تأهيل الشبكة الكهربائية في مدينة الخفسة … الصالح : سيتم تغذية المدينة حال الانتهاء من تنفيذ شبكة التوتر المنخفض

الجماهير – هنادي عيسى
أوضح مدير عام الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب المهندس محمد الصالح أنه يتم العمل على إعادة تأهيل الشبكة الكهربائية في مدينة الخفسة.
وقال المهندس الصالح في تصريح ” للجماهير ” : إنه تم تأهيل شبكة التوتر المتوسط من محطة مياه الخفسة وباتجاه مدينة الخفسة وحالياً يتم إعادة تأهيل شبكات التوتر المنخفض وتأهيل المراكز التحويلية من محولات ولوحات وقواطع توتر متوسط وهي قيد التنفيذ وعندما يتم الانتهاء من تنفيذ هذه المراكز والانتهاء من تنفيذ شبكة التوتر المنخفض سيتم وضع مدينة الخفسة في الخدمة، مضيفاً: إنه توجد ثلاثة مراكز تحويلية تغذي (مدينة الخفسة) ماعدا ريفها ولاحقاً سيتم تأهيل محيط بلدة الخفسة والقرى المحيطة بها والتجمعات التي يوجد فيها سكان.
وأضاف مدير عام الشركة العامة للكهرباء: إن أعمال تأهيل الشبكة الكهربائية تتم حالياً في ريف دير حافر حيث يتم إعادة تأهيل كامل المنظومة الكهربائية فيه وتأهيل شبكات توتر منخفض ومتوسط وخلال فترة قريبة ستوضع في الخدمة وذلك ضمن إطار تأهيل المنظومة الكهربائية في الريف الشرقي للمحافظة.
أما بالنسبة إلى موضوع التقنين أشار المهندس الصالح إلى أن التقنين يخضع لأمور عدة ويعتمد على كميات الطاقة المستجرة وكميات الطاقة الواردة لمدينة حلب وأحياناً ظروف الشبكة من تعرضها لأضرار وأعطال فمنذ الشهر الرابع لعام 2019 وحتى الشهر الماضي كانت تتم التغذية الكهربائية من 20 إلى 22 ساعة في اليوم وبمجرد دخول فصل الشتاء بدأت ساعات التغذية تقل ويتم استجرار الطاقة الكهربائية للتدفئة والتسخين بشكل كبير جداً الأمر الذي أدى إلى تحميل كبير وزائد على الشبكة وإلى زيادة التقنين.
رقم العدد 15877

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا