معلمو المناطق النائية يطالبون بصرف التعويض عن سنوات الأزمة .. تربية حلب : يتم الصرف بدءاً من شهر تشرين الثاني 2018 وفق قرارات الوزارة

الجماهير – هنادي عيسى
تقدم بعض المعلمين في مديرية تربية حلب الذين يقومون بالتدريس في المناطق النائية بشكوى إلى صحيفة ” الجماهير ” بخصوص تعويض التدريس في المناطق النائية ورد فيها أنه ” تم منح المعلمين تعويض مناطق نائية مقداره 10 بالمئة من الراتب المقطوع وذلك بناءً على المرسوم التشريعي رقم/ 24/ لعام 2004 حيث وخلال فترة الأزمة تم إيقاف صرف التعويض ثم توالت توصيات وقرارات عدة لإعادة صرفه كان إحداها مطلع العام الدراسي 2018 / 2019 ومن ثم لم يصرف وفي مطلع عام 2019 تم طلب رفع جداول لمنح هذا التعويض ومن ثم تم صرفه على أساس ما يسمى راتب التعويض وليس الراتب المقطوع”. الأمر الذي أثار تساؤلات لدى المعلمين المعنيين بهذا القرار حيث تساءلوا ” لماذا لا يغطي الصرف الفترة السابقة كلها؟ ولماذا لا يتم الصرف على أساس الراتب المقطوع كما هو مقرر؟ وأضافوا في تساؤلاتهم: لماذا لا يحصل المعلمون على فيش راتب تفصيلي أسوة بموظفي دوائر أخرى؟
مديرية التربية بحلب ردت على هذه الاستفسارات من خلال محاسب الإدارة للرواتب عبدو غزو الذي قال: إنه تم صرف تعويض المناطق النائية بموجب كتاب وزارة التربية رقم 6922 تاريخ 26/11/2018 ومنذ تاريخ صدوره، كما أنه يتم صرف كافة التعويضات الممنوحة وفق القوانين والأنظمة النافذة محسوبة على الأجور النافذة قبل صدور المرسوم التشريعي رقم/ 38/ تاريخ 26/6/2013 وهو ما يسمى الراتب التعويضي للعامل.
كما أشار غزو إلى أن طباعة فيش راتب لكل عامل مكلفة جداً في مديرية التربية بسبب عدد العاملين فيها حيث يتم الصرف لأكثر من /30000/ عامل شهرياً ولكن يعطى العامل فيش راتب أو بيان راتب عند الحاجة.
رقم العدد 15879

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا