إغلاق / 22 / محلاً مخالفاً وتنظيم / 577 / ضبطاً بحق المخالفين خلال الشهر الفائت

الجماهير / سهى درويش
نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك خلال الشهر الماضي 577 ضبطاً تموينياً منها /255/ضبطاً لعدم الإعلان عن السعر وضبطي امتناع عن البيع و 107 ضبوط عدم توفر فواتير و 30 ضبطاً بيع بسعر زائد و 32 بدل خدمات وواحد لعدم توفر مواصفات وبيانات و 5 ضبوط للمخابز و 6 ضبوط محروقات واثنان اتجار بمواد الإغاثة و10 متفرقات.
وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس أحمد سنكري طرابيشي أن المديرية كثفت حملاتها خلال هذا الشهر بعد زيادة الراتب لضبط ارتفاع الأسعار ومنع البيع بسعر زائد حيث بلغت عدد الإغلاقات للمحال التجارية 22 وثماني إحالات للقضاء.
وبلغت عدد الضبوط التي تمت المصالحة عليها 223 ضبطاً ونوه المهندس طرابيشي إلى أن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك قد أصدر تعميماً لجميع المديريات بتكثيف جولاتها ضمن الأسواق ومراقبة المواد والسلع المطروحة فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين وسيتم إغلاق المحل التجاري في حال رفع صاحبه الأسعار مهما كانت نسبة الزيادة لمدة تتراوح بين ثلاثة أيام حتى شهر.
وأكد مدير التجارة الداخلية على ضرورة تفعيل ثقافة الشكوى لدى المواطنين من خلال التواصل هاتفياً أو شخصياً مع المديرية في حال وجود أية مخالفة مادية أو عينية والتعاون من خلال الإبلاغ عنها.
الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية الأخيرة أقر قيام وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتحديد أسعار المواد الغذائية المستوردة الممولة وغير الممولة من مصرف سورية المركزي حيث ستقوم المكاتب التنفيذية في المحافظات بتحديد أسعار المواد المنتجة محلياً بهدف فرض أسعار مناسبة في كافة منافذ البيع التابعة للقطاعين العام والخاص وقرر المجلس أيضاً الاستمرار بتمويل قائمة المواد الأساسية وتوزيع سلات استهلاكية بسعر ثابت عبر دفتر العائلة من خلال منافذ المؤسسة السورية للتجارة.
رقم العدد 15879

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا