250 كيلو قمح للهكتار الواحد … مستلزمات الإنتاج متوفرة

الجماهير – رفعت الشبلي
بين مدير المصرف الزراعي التعاوني بحلب عبد الفتاح الوزان أن خطة التمويل للموسم الزراعي 2019 -2020 تسير وفق التنظيم الزراعي الصادر عن مديرية الزراعة والوحدات الإرشادية التابعة لها.
وبين الوزان أن المواد التي يمولها المصرف الزراعي (بذار القمح والشعير) إضافة إلى السماد، إذ خص هكتار القمح بـ 250 كيلو غرام من البذار، بنوعيه القاسي والطري، وذلك حسب القرار الصادر عن وزارة الزراعة واستناداً إلى توصية اللجنة الاقتصادية.
كما خصت اللجنة الاقتصادية هكتار القمح المروي بـ 300 كيلو غرام من سماد يوريا 46، 130 كيلو غرام سوبر فوسفات، 65 كيلو غرام نترات الأمونيوم.
وخصت هكتار الشعير بـ 150 كيلو غرام من البذار، كما كان للهكتار الواحد 90 كيلو غرام سماد يوريا 46، 110 كيلو غرام سوبر فوسفات.
وأوضح الوزان أن بذار القمح والشعير والأسمدة حسب القرار الصادر عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي واستناداً إلى توصية اللجنة الاقتصادية فقد تم تحديد سعر القمح بـ 200 ألف ليرة سورية للطن، والشعير145 ألف ليرة سورية للطن، و175 ألف ليرة سماد يوريا 46 للطن، 151200 ألف ليرة سماد سوبر فوسفات للطن، 115 ألف ليرة نترات الأمونيوم عيار 26 % للطن الواحد، وهي أسعار معقولة وفق التنظيم الزراعي ونظام عمليات المصرف والتعليمات التطبيقية الصادرة عن مجلس الإدارة بدمشق، وجميع مستلزمات الإنتاج متوفرة.
هذا وكانت فترة التمويل قد بدأت منذ 1/10/2019 وتستمر لغاية 25/2/2020 للجمعيات الفلاحية والفلاحين بشكل إفرادي.
رقم العدد 15879

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا