أعمال هامة لورش المعاهد الصناعية لرفد مدارس حلب بمستلزماتها

الجماهير – عامر عدل
تستمر الورشات الفنية في المعاهد الصناعية التابعة لمديرية تربية حلب بأعمال الصيانة والإصلاح تنفيذاً لتوصيات مؤتمر التطوير التربوي في محوره الرابع الخاص بربط التعليم المهني بسوق العمل، وأوضح مصطفى عبد الغني المدير المساعد لشؤون التعليم المهني في تربية حلب أن ورشة صيانة السيارات في المعهد الصناعي الثاني جاهزة من

ناحية الأمور الفنية والإدارية ومن المتوقع إقلاعها خلال الأسبوع القادم، حيث تقوم هذه الورشة بصيانة وإصلاح السيارات العائدة لمديرية التربية والتي يتم فيها إكساب الطالب المعارف العلمية والتعرف على طرق وأساليب الصيانة ضمن معسكرات ودورات تقام في هذه الورشة حيث يتقاضى المعلمين فقط أجور الإصلاح بعد إشراك الطلاب بعمليات الصيانة، مضيفاً : إن هذه الورشة تم إحداثها وفق المرسوم ٣٩ لعام ٢٠٠١ الخاص بالإنتاج.

أما بخصوص ورشة صيانة وتصنيع المقاعد الدراسية في المعهد الصناعي الثالث بين عبد الغني أنها تتضمن ورشتان الأولى حدادة حيث يتم إعادة تأهيل وبخ الهياكل المعدنية بعد جمعها من المدارس، أما الورشة الأخرى فهي النجارة والتي يتم فيها صناعة الصندوق الخشبي حيث يحصل الطالب في هذه الورشة على نسبة من أجور الإصلاح المادية.

وأشار المدير المساعد للتعليم المهني في تربية حلب أنه من المتوقع بدء العمل بورشة النسيج خلال الشهر الأول من العام القادم، حيث يتم تجهيز الورشة وتزويدها بمكنات الغزل والنسيج، وفي الوقت الحالي يتم شراء الأقمشة وتوزيعها على معاهد الفنون النسوية بغية إنتاج الستائر وصداري الطلاب ( بدلات العمل ) والتي سيتم توزيعها على الطلاب قريباً بسعر التكلفة، في حين تم تغطية نصف مدارس محافظة حلب من مادة الستائر.
رقم العدد 15880

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا