تنفيذ حملات نظافة وترحيل قمامة وكنس عدة أحياء بحلب

حلب / الجماهير

تواصل المديريات الخدمية في مجلس مدينة حلب العمل على تحسين الواقع الخدمي بإجراء الصيانة اللازمة للشوارع والأرصفة والقيام بحملات نظافة مكثفة في أحياء المدينة والعناية بالحدائق والجزر والمنصفات.
حيث تم تنفيذ حملات نظافة وترحيل قمامة وكنس شوارع في أحياء صلاح الدين والعامرية وتل الزرازير والسكري وسيف الدولة والإذاعة والأنصاري الشرقي والميسر والقاطرجي وكرم النحاس وحندرات والأشرفية والفرقان والحمدانية والراموسة مع غسيل عدد من الشوارع ضمن الأحياء المذكورة، بالإضافة لأعمال ترحيل أنقاض في الراموسة وتقشيط الأتربة والطين من جانب الأرصفة وفتح المصافي المطرية على طريق المشهد_العامرية.
ومتابعة لواقع الحدائق تم تنفيذ حملة نظافة عامة في ساحة سعد الله الجابري وحديقة الكتاب وتركيب أجهزة إنارة في الحديقة العامة، إضافة إلى تركيب مراجيح عدد اثنين خاصة بالمعوقين في حديقة السبيل تقدمة مركز الإغاثة والتنمية، كما جرت أعمال قص أشجار يابسة في طلعة مساكن السبيل، وكساحة أشجار كينا بحي حلب الجديدة شمالي شارع البريد، وزراعة نحو 85 شجرة زيتون في الحرش جانب كلية الميكانيك، وقص الأسيجة في حرش الشيخ طه وتقليم الأشجار حول جامع الشيخ طه، بالإضافة لأعمال تقليم أشجار وقص النخيل المروحي وتنظيف الجزر اليمينية من أمام ملعب الحمدانية وحتى إشارات الحي الأول مع تنظيف دوار صلاح الدين وترحيل المخلفات.
من جانب آخر تم بدء العمل على إصلاح الأجزاء المتهدمة من سور مقبرة كرز داده مقابل الكراج الشرقي، كما جرت أعمال صيانة بلاط أرصفة في محور المحلق وفي حي حلب الجديدة شمالي شارع البريد، وصيانة مثلث في مساكن السبيل وأرصفة خلف جامع الرحمن، إضافة إلى بناء رديف في الشيخ أبو بكر، مع أعمال تجهيز لصيانة الزفت في منطقة الراموسة الصناعية.
وفي إطار معالجة حالات الخطورة في الأبنية جرت أعمال هدم أبنية متصدعة في المعادي مقابل فرن الويس، وإزالة أجزاء عالقة لبناء في حي الأشرفية عند الدوار الثاني، وذلك وفق توصيات تقارير لجان السلامة العامة.
رقم العدد 15883

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا