بهدف تشديد الرقابة على الأسواق والمخابز ومحطات الوقود .. تشكيل 13 لجنة في محافظة حلب

الجماهير- عامر عدل

أصدر محافظ حلب حسين أحمد دياب القرار رقم (12040) القاضي بتشكيل 13 لجنة 10 منها في المدينة و3 في مناطق ريف المحافظة ومؤلفة من أعضاء مجلس محافظة حلب وبرئاسة أعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة.
وحدد القرار مهام هذه اللجان بـ:
تشديد الرقابة على الأسواق من خلال القيام بجولات ميدانية برفقة دوريات من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب ومعالجة كافة مظاهر الخلل التي تتعلق بعملية تصنيع رغيف الخبز من حيث (الجودة- الوزن- نظافة المخابز العامة والخاصة- الكميات الممنوحة من مادة الدقيق) والحد من المظاهر السلبية المتعلقة بالازدحام ووجود سماسرة مادة الخبز.
كما تقوم هذه اللجان بجولات ميدانية على كافة محطات الوقود لمراقبة تطبيق القرار المتعلق بتحديد السعر المدعوم لمادة البنزين وفقاً لاستهلاك السيارات والآليات وتلافي كافة السلبيات والمظاهر غير الإيجابية التي قد تظهر نتيجة وجود سعرين للمادة في المحطات ووضع الحلول اللازمة لها واتخاذ الاجراءات اللازمة أصولاً بحق المخالفين.
إضافة إلى قيامها بجولات سرية ودائمة إلى ( المخابز- مراكز توزيع الغاز) للاطلاع على واقع الأداء الحقيقي للتثبت من كفاءة الأداء ومعالجة حالات الخلل بالشكل الأمثل وفق القوانين والأنظمة النافذة ،حيث تعمل هذه اللجان بإشراف عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصناعة والبيئة والتجارة الداخلية والاقتصاد وبالتنسيق مع مديرية التجارة الداخلية وحمية المستهلك وفرع محروقات حلب وقيادة شرطة محافظة حلب، وتستعين اللجان بمن تراه مناسباً لإنجاز مهامها، وعلى اللجان تقديم تقارير دورية أسبوعياً أو غير دورية في حال اقتضت الحاجة عن سير العمل ونتائج عملها وفي حال الصعوبات والملاحظات توافى الاقتراحات لتتم المعالجة أصولاً.
ويأتي هذا القرار بناء على كتاب وزارة الإدارة المحلية والبيئة رقم 935/ي/82/2/د تاريخ 15/5/2019 المعطوف على كتاب رئاسة مجلس الوزراء رقم 6332/1 تاريخ 6/5/2019 وعلى اقتراح رئيس مجلس محافظة حلب المتضمن ترشيح أعضاء المجلس أعضاء في اللجان.

رقم العدد 15886

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا