مبادرة “وطن أخضر حب أكبر” ..حملة تشجير لعدد من مدارس حلب

حلب / الجماهير

بدأت مديرية التربية بحلب بالتعاون مع مديرية الزراعة ومجلس مدينة حلب حملة التشجير في حديقة سيف الدولة بمناسبة عيد الشجرة الثامن والستين وضمن حملة التشجير التي تنفذها وزارة التربية تحت عنوان “إيد بإيد سورية خضرا من جديد”.
ونفذ تلاميذ مدارس الفتح والعودة وذي قار وزهرة المدائن وعبد الرحمن جغل, مبادرة “وطن أخضر حب أكبر” حيث توجهوا من مبنى المديرية إلى الحديقة وهم يحملون لافتات إرشادية عن أهمية الشجرة، وغرسوا بأناملهم الصغيرة التي سيزهر بها المستقبل شجيرات من السرو الحراجي بهدف توسيع الغطاء الأخضر وإضافة قيمة جمالية وصحية بيئية لحديقة مدينتهم، وترسيخ فكرة زراعة الأشجار وعدم قطعها والعبث بها.
ومن جانبهم عبّر الطلاب عن سعادتهم بهذه المبادرة كونهم أعادوا غرس ما اقتلعه وأحرقه الإرهاب, ورافقتهم فقرات غنائية ولافتات عبرت عن أهمية الحفاظ على الشجرة كثروة وطنية.
وتستمر الحملة حتى نهاية الشهر الحالي لتغطي أكبر عدد من المدارس في محافظة حلب.
شارك في هذه المبادرة عضو المكتب التنفيذي لمجلس مدينة حلب المهندس جمال عرب ومدير خدمات قطاع الأنصاري المهندس أحمد الأحمد والمدير المساعد للثانوي رشا آتش أوغلي والمدير المساعد للتعليم الأساسي والطلائع محمود دوغان ورئيس دائرة البحوث عائشة العمر وشعبة التعليم الريفي وفعاليات أهلية ومحلية.
رقم العدد 15887

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا