حفاظاً على السلامة العامة .. هدم 6 أبنية آيلة للسقوط في أحياء عدة بحلب

حلب / الجماهير
ضمن إطار معالجة الأبنية الآيلة للسقوط قام مجلس المدينة بهدم /٦/ أبنية آيلة للسقوط وتشكل خطورة على السلامة العامة في أحياء الميسر وطريق الباب والهلك، إضافة إلى إزالة الأجزاء العالقة والكتل الخطرة من الأبنية المتضررة في أحياء الكلاسة وبستان الباشا والهلك والخالدية والأشرفية وبستان القصر وذلك بموجب توصيات تقارير لجان السلامة العامة.
كما تواصل المديريات الخدمية في مجلس مدينة حلب أعمالها بتأهيل الشوارع والأرصفة والعناية بالحدائق والجزر والمنصفات وتنظيف الشوارع وترحيل القمامة والأنقاض وتنفيذ قرارات السلامة العامة في أحياء المدينة بمعالجة الحالات الخطرة للأبنية الآيلة للسقوط وإخلاء المأهول منها وإغلاق مداخلها مؤقتاً لحين استكمال المعالجة مع وضع علامات تحذيرية.
وفي قطاع النظافة تم تنفيذ حملات نظافة وترحيل قمامة وكنس شوارع في عدد من أحياء المدينة شملت أحياء صلاح الدين والعامرية وتل الزرازير والسكري والزبدية وجب الجلبي والمشهد والميسر وكرم النحاس والمواصلات القديمة والحلوانية وطريق المطار وخان الحرير والعواميد، وقشط وفتح شوارع وترحيل أنقاض في بستان الباشا والشيخ فارس والصالحين وجسر الشيخ سعيد.
وفي إطار العناية بالحدائق تم تنفيذ حملة نظافة مكثفة في محيط حديقة الشهباء وداخل الحديقة العامة، وتنظيف وترحيل أحجار وصاج ومخلفات وقمامة داخل حديقة أرض الناصر وحديقة مخبز الوحدة بحي الميسر مع أعمال التعشيب والتنظيف، وكساحة أشجار كينا متداخلة أغصانها مع الشبكة الكهربائية في حي الإذاعة وتقليم وتشهيل الأشجار في حديقة باب الله بحي الصاخور وفي حي السليمانية وكساحة وتشهيل أشجار النخيل المروحي وتعشيب الأعشاب اليابسة وتنظيف حديقة الفطر بحي النصر غربي جمعية الزهراء، إضافة إلى تنظيف المحلق والحدائق والجزر الوسطية للمحاور الرئيسية في حي الفرقان.
من جانب آخر تم تنفيذ أعمال صيانة بلاط أرصفة في حي الأكرمية محيط تجمع المدارس وفي محور المحلق وحلب الجديدة شمالي شارع البريد مع استمرار أعمال تأهيل الأسيجة الحجرية المنخفضة في محور المحلق، وصيانة رديف في حي السليمانية مقابل محطة وقود سورية وبناء رديف جانب جامع الحسن لحديقة في الحي الثالث، وأعمال تجهيز صيانة زفتية خلف القصر العدلي القديم، ومتابعة أعمال ترميم سور مقبرة كرز داده أمام الكراج الشرقي وترميم سياج مقبرة قاضي عسكر.
رقم العدد 15889

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا