رغم عمله في مركزين فقط .. فوج إطفاء حلب ينجز أكثر من ألف مهمة إخماد حريق و90 حالة إنقاذ خلال 2019

الجماهير/ انطوان بصمه جي

أكد رئيس فوج إطفاء حلب العقيد هيثم كشتو أنه تم تنفيذ 1055 مهمة إخماد حريق في موسم الحصاد، بالإضافة إلى تنفيذ 47 مهمة إخماد حريق ناتجة عن سقوط القذائف والصواريخ على أحياء مدينة حلب، في حين بلغ عدد الحرائق الناجمة عن الكهرباء ما يقارب 309 حريق كهرباء متضمنة (بسط كهرباء- عدادات كهرباء منزلية وتجارية- علب توزيع وأعمدة الكهرباء ومحطات تحويل الكهرباء).
مهمات إنقاذ
فيما يتعلق بمهمات الإنقاذ المنفذة من قبل عناصر فوج إطفاء حلب بيّن رئيس الفوج العقيد كشتو لـ”الجماهير” وجود ما يقارب 90 مهمة إنقاذ متنوعة بين إنقاذ غرقى من قنوات لجر المياه وإنقاذ أشخاص من مصعد وإنقاذ قطط وإنقاذ أشخاص من المنازل.
وأضاف رئيس فوج إطفاء حلب أنه من ضمن عمليات الإنقاذ توجد 3 مهمات لانتشال جثث من تحت الأنقاض جراء انهيار الأبنية السكنية منها انهيار مبنى صلاح الدين بتاريخ 2/2/2019 ، وسقوط صاروخ على بناء سكني في منطقة حلب الجديدة بتاريخ 12/2/2019 ، والحادث الأخير كان في بداية الشهر الحالي أثناء انهيار بناء سكني في منطقة المعادي.
ويشير رئيس الفوج إلى أن عدد مراكز الإطفاء في مدينة حلب 9 مراكز ، لكنه في الوقت الحالي فإن عدد مراكز الإطفاء يبلغ مركزين فقط يقومان بتقديم الخدمات لكامل مدينة حلب وهما مركز الحمدانية الذي يغطي المناطق الغربية من مدينة حلب بواسطة 3 نجدات إطفاء، ومركز السليمانية الذي يغطي المناطق الشرقية من المدينة عبر نجدة واحدة، وتبقى المراكز الأخرى بحاجة إلى إعادة تأهيل ومنها قيد الإنجاز في حين يبقى مركز عين التل المنتظر ترميمه وتجهيزه لوضعه في الخدمة.
وبالانتقال إلى الآليات أكد كشتو وجود 61 آلية منها 17 آلية متوقفة عن العمل وهي بحاجة إلى إصلاح وقد تم تحديد مبلغ مالي من بند إعادة الإعمار من محافظة حلب لأجل إصلاح أربع آليات وتم إصلاح آلية واحدة نوع مرسيدس أكتروس ولم يتم إصلاح الآليات الثلاثة من نوع (اسوزو) وذلك لعدم توفر القطع اللازمة في السوق المحلية، في حين يوجد 18 آلية مسروقة خلال الأزمة بالإضافة إلى وجود آليتين في مركز إطفاء المعري تم استعادتهما أثناء عمليات تحرير المناطق الشرقية بحلب، وتعمل باقي الآليات على مدار الساعة وبطاقتها القصوى وعددها 21 آلية ويتم صيانتها بشكل يومي.
رقم العدد 15907

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا