450 هكتار خطة زراعة الحراج للعام الحالي .. 300 ألف غرسة من مختلف أنواع الأشجار الحراجية

الجماهير – حسن العجيلي
كشف مدير الزراعة بحلب المهندس نبيه مراد أن خطة الحراج المقترحة للعام الحالي تبلغ /450/ هكتار موزعة على مواقع حرم بحيرة الأسد ” موقع خربة عقلة – وضحة ” طريق عام حلب الرقة .
وبيّن مدير الزراعة أن الأنواع التي سيتم زراعتها هي ” السرو – الصنوبر – الخرنوب – النخيل السماق – الغلاديتشيا – الروبينيا – الغار- الكازورينا – العفص – تابطم – الزيزفون – اللوز – طرفاء ازدرخت – براكيكنونيا ” ، مضيفاً بأن الخطة الانتاجية /300 / ألف غرسة نفذ منها /190 / ألف غرسة في مشتل حراج حلب .
وأوضح المهندس مراد أن إجمالي مساحة الحراج في المحافظة تبلغ حوالي /57/ ألف هكتار منها /12/ ألف هكتار حراج طبيعي وتتركز في شمال المحافظة، و/45/ ألف هكتار حراج صناعي موزعة على كافة أنحاء المحافظة ، منوهاً إلى أن المحافظة تضم العديد من المشاتل التي تقوم بإنتاج الغراس الحراجية.
يذكر أن المديرية وخلال احتفالية عيد الشجرة قامت بزراعة مساحة /7/ هكتار في موقع مفرق النقارين – جبرين على طريق عام حلب الرقة بالعديد من الغراس الحراجية.
ت هايك اورفليان
رقم العدد 15908

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا