بلدة الحاضر .. معاناة من شح مياه الشرب .. مدير المياه : تم حفر بئر اسعافي لكن تنفيذه تعثر بسبب اعتراض من الأهالي

الجماهير/ رفعت الشبلي
رصدت ” الجماهير” معاناة أهالي بلدة الحاضر بالريف الجنوبي لحلب والقرى التابعة لها ، و التقت الأهالي حيث بين أبو جمعة أن البلدة تعاني من شح مياه الشرب ، و يقومون بشراء المياه من الآبار الإرتوازية الأهلية غير المعروف صحتها .
أما ابو ابراهيم شرفو فقد أوضح أن مياه الشرب تكاد تنعدم أيام الصيف والمياه يتم شراؤها من آبار للأهالي وتكلفة أي صهريج ماء تساوي أكثر من5000 ليرة سورية ، الأمر الذي يجعل الاحتكار والتحكم بالمياه من قبل البعض متوفر ، إضافة إلى معاناة الأهالي في الحصول على المياه نتيجة نقص المحروقات .
من جانبه بين رئيس مجلس بلدية الحاضر علي المحمد أن البلدية قامت بمراسلة محافظة حلب والشركة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي و مديرية الموارد المائية بهذا الخصوص ، علما أن عدد سكان البلدة يقدر حالياً حوالي 21 ألف نسمة عدا عن القرى التابعة للبلدية .
من جانب آخر بين مدير الشركة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس يوسف كردية أن الشركة قامت بحفر بئر مياه بقرية شغيدلة بعمق 150متر و بغزارة تقدر ب 8 متر مكعب بالساعة وفق التجارب التي أجرتها مديرية الموارد المائية من دراسة جيولوجية وهيدرولوجية و تجربة الغزارة المائية .
وبين أن البئر المذكور هو إسعافي لتأمين مياه الشرب للبلدة ، مبينٱ أنه تم إبرام العقد مع الجهة المنفذة ووضعت التجهيزات الميكانيكية للاستثمار ، الا أن وكيل أصحاب الأرض التي تم حفر البئر فيها قام بالاعتراض على المشروع ، الأمر الذي أوقف العمل ريثما يتم حل المشكلة .
يذكر أن قرى دلامة ، كفرحداد ، شغيدلة ، جميمة ، العزيزية ، تل ذاذين ، الحميدي ، مزرعة السكرية و مزرعة الزواري تعاني شح في مياه الشرب .
رقم العدد ١٥٩١٧

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"