وصول جزء من تجهيزات محطة حلب الحرارية .. بدء التحضيرات لإطلاق العمل بالمجموعة الخامسة خلال ١٨ شهراً

الجماهير /رفعت الشبلي
اطلع وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي على عمليات وصول محطة التغذية الرئيسية الى المحطة الحرارية بحلب لبدء العمل على تأهيل المجموعة الخامسة والتي تعمل على رفع التوتر من ١٥ كيلو فولط إلى ٢٣٠ كيلو فولط باستطاعة ٢٧٥ ميغافولط .
وكذلك استلام محولة الاقلاع للمجموعات الخمسة التي تخفض التوتر من 66 كيلو فولط إلى 6,1 كيلو فولط بالإضافة إلى متممات فنية أخرى من مبردات وزيت عوازل .

وبين السيد الوزير ان وضع المجموعة الخامسة يحتاج الى تحضيرات لنحو ١٨ شهرا ، وانجاز العمل سيسهم في تخفيض ساعات التقنين وإعادة دوران العجلة الاقتصادية في المحافظة .

بدوره أوضح مدير عام المحطة الحرارية بحلب المهندس مازن سماقية أن وضع المحولة الخامسة بالخدمة يتوقف على الانتهاء من تجميع المحولة الاقلاعية ، بعد ذلك يتم اكتشاف الأضرار الفعلية داخل كافة المجموعات بعد التغذية الأمر الذي يساعد على تقييم الأضرار الحقيقية .
وبين المهندس سماقية أن المحولة الرئيسة للمجموعة الخامسة ستولد 200ميغاواط .

رافق السيد الوزير كل من أمين فرع الحزب بحلب فاضل نجار ومحافظ حلب حسين دياب و عضو قيادة الفرع عماد الدين غضبان ورئيس مجلس المحافظة محمد حنوش وعدد من اعضاء مجلس الشعب ومعنيون.
ت هايك اورفليان
رقم العدد ١٥٩٢٢

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"