نحو خمسة مليارات ليرة سورية قيمة مشاريع الصرف الصحي خلال العام الفائت .. استبدال وصيانة العديد من الخطوط في أحياء المدينة

 

الجماهير – محمد حلاق

بيّن مدير الشركة العامة للصرف الصحي بحلب المهندس محمد بهاء حج حسين أن إجمالي كلفة المشاريع الممولة من الموازنة الإستثمارية لاستبدال خطوط الصرف الصحي بلغت (488018134) ل.س وبطول (4350) م من القساطل المتنوعة الأقطار بين /40-50-60/ وهي من نوع بولي إيتلين وGRP .
وأوضح المهندس حاج حسين أن هذه المشاريع توزعت على مناطق السكري وصلاح الدين والمعادي والنيرب وجبرين والعزيزية والمنشية القديمة وقطاع الحيدرية وساحة القلعجي والسريان والمجمع الرئيسي في الصالحين مسبح الربيع والأشرفية شارع الضبيط وسوق الخضرة وكرم الجبل وكرم البيك والمشهد والميدان والجابرية وإنشاء مصافي مطرية في مدينة حلب.
وكشف المهندس حج حسين أن كلفة إجمالي المشاريع الممولة من المنظمات لاستبدال خطوط الصرف الصحي بلغ (1020000000) ل.س وبطول إجمالي (9900) م وبأقطار متنوعة /40-50-60 -80-30-22.5 سم / ، من نوع البولي أيتلين و GRP. وتركزت هذه المشاريع في دوار باب الحديد حتى الطبابة الشرعية وأمام وحول جامع الكلتاوية والميسر شارع الزهور والأشرفية والإذاعة والكورنيش والصالحين حول المقبرة والحلوانية وصلاح الدين والشعار والفردوس والكلاسة والقاطرجي والجزماتي وتربة لالا ومحيطها والمدينة القديمة والكلاسة وبستان القصر وكرم الدعدع والفردوس والمشهد وصلاح الدين والأشرفية حول جامع البدوي وقساطل .
وأشار مدير الشركة العامة للصرف الصحي إلى أن كلفة المشاريع الممولة من الموازنة التقديرية لاستبدال خطوط الصرف الصحي بلغ نحو(79) مليون وهذه المشاريع متنوعة كتوريد حديد صناعي بمختلف القياسات للأقطار/ سم/ وتوريد PVC بمختلف القياسات للأقطار/ سم/ ومشروع توريد أغطية GRP بقياسات/70×70 ،80×80 / .
وأضاف المهندس حج حسين أن الشركة تعمل بكل الإمكانات المتاحة لتأمين أفضل خدمة للمواطنين وأن الشركة في جهوزية على مدار الساعة لتلبية أي حالة طارئة وخاصة في فصل الشتاء وذلك رغم النقص في الآليات والمعدات التي تعاني الشركة من قلتها فهي تحاول أن تبذل كل الجهد الممكن للقيام بواجباتها على أكمل وجه.
رقم العدد ١٥٩٢٤

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"