/2376/ متقدماً بينهم /69/ من ذوي الشهداء لمسابقة انتقاء المعلمين الوكلاء

حلب / الجماهير
تقدم للاختبار الكتابي /2376/ متقدما منهم /69/ من ذوي الشهداء لمسابقة انتقاء /15000/ معلما ومعلمة ممن لديهم 500 يوم خدمة أو أكثر لتعيينهم بوظيفة معلم من الفئة الثانية.
واستمع مدير التربية إبراهيم ماسو خلال تفقده لعدد من المراكز الامتحانية الى عدد من المتسابقين حول واقع الأسئلة ومستواها موجها بضرورة الانتباه وتوخي الدقة في اختيار الإجابة الصحيحة.
كما بين ماسو أن إجراء مسابقة لتثبيت الوكلاء خطوة رائدة لوزارة التربية ودليل واضح أن الدولة السورية تحدت ظروف الحرب الإرهابية و آمنت بضرورة تحسين وضع المعلمين الوكلاء الذين مضى على عملهم أكثر من عشرين عاما، مشيرا إلى أن هذه المسابقة تساهم في تحقيق توطين التعليم والحفاظ على استقرار العملية التربوية والتعليمية في المحافظة، مضيفا أنه تم توزيع المتسابقين على /10/مراكز امتحانية بحسب المناطق التوجيهية متمنيا النجاح والتوفيق للجميع.
و ذكر المتقدم عبد الله سلمو أن المسابقة أعطتنا فرصة بعدما فقدنا الأمل في التعيين. وعن مستوى الأسئلة قال المتقدم معن طراف أن الأسئلة سهلة و نموذجية إلا أن أسئلة الرياضيات كانت متوسطة الصعوبة.
وأوضحت المتقدمة سمر علي من ذوي الشهداء أن المسابقة توجت حلمهم في التعليم.
رقم العدد ١٥٩٣١

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"