تخفيض سعر الكهرباء وبعض الضرائب أبرز مطالب حرفيي جمعية الزجاج

الجماهير – وسام العلاش
تركزت مطالب حرفيي جمعية الزجاج في مؤتمرهم السنوي بضرورة تخفيض سعر الكهرباء عن الحرفيين /التجاري و الصناعي/ وإعادة تأهيل معملي الزجاج المسطح بحلب والمحجر بدمشق ، وتوزيع المخصصات للحرفيين عن طريق الجمعية كما كان سابقاً، إضافةً إلى رفع مبلغ الإعفاء الضريبي لمحلات الحرفيين من /٥٠٠٠٠/ إلى /٥٠٠٠٠٠/ و التوسط لدى وزارة الإدارة المحلية من أجل إعفاء مهنة بيع وقص وتركيب البلور من الترخيص الإداري كونها مهنة خدمية ومعفاة من الترخيص الصناعي .
كما طالب الحرفيون بالتوسط لدى الاتحاد العام للحرفيين لاستيراد المواد الأولية (الزجاج بأنواعه) وبيعه للحرفيين عن طريق الجمعية ورفع رسم الانتساب للجمعية من /٥٠٠٠/ ليرة إلى /١٠٠٠٠/ إضافةً إلى رفع رسم الاشتراك الشهري للجمعية من /٢٠٠/ ليرة إلى /٣٠٠/ ليرة والتوسط لدى وزارة المالية لتخفيض ضريبة الدخل المقطوع على الحرفيين بسبب ارتفاعها .
كما اكد الحرفيون على ضرورة اعتماد الشهادة الحرفية سنوياً حين فرض ضريبة الخدمات وإعفاء الحرفيين والعسكريين من الاشتراكات المتراكمة.
واستعرض يوسف اسطنبلي رئيس الجمعية التقارير المقدمة للمؤتمر مضيفاً أن الجمعية تسعى دائماً لتلبية وتسهيل وتذليل كافة الصعوبات التي يعاني منها الحرفيين.
حضر المؤتمر رئيس اتحاد الحرفيين بحلب بكور فرح ورؤساء الجمعيات .
رقم العدد ١٥٩٤٦

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"