كشف وجود فجوة بين القرارات المتخذة على المستوى الأعلى والتنفيذ من المستويات الأدنى .. اجتماع للجنة الوزارية مع أصحاب المنشآت الاقتصادية

الجماهير – حسن العجيلي

طالب الصناعيون وأصحاب المنشآت السياحية والحرفية خلال الاجتماع مع اللجنة الوزارية الذي عقد صباح اليوم في مبنى محافظة حلب بتأمين مستلزمات العمل خاصة حوامل الطاقة من كهرباء ومشتقات نفطية بالإضافة إلى تأمين الاتصالات الأرضية والخلوية ومنحهم إعفاءات من غرامات التأخير سواء للقروض أو لدى مديرية المالية والتأمينات الاجتماعية ومنحهم قروضاً ميسرة بفوائد مخفضة والسماح للصناعيين بنقل آلاتهم وخطوط الإنتاج للمناطق الصناعية لحين ترميم معاملهم ، والإسراع بفتح الطرقات وترحيل الأنقاض .
رئيس لجنة المتابعة وزير الموارد المائية المهندس حسين عرنوس أشار إلى أن اللجنة بصدد تقييم الأضرار والاحتياجات وأن الحكومة ستبذل كل الجهود لإعادة الحياة وتنشيط العمل والإنتاج لتأمين عودة المواطنين إلى مناطقهم بأسرع وقت ممكن ، مبيّناً أن الحكومة تسعى بقدر المستطاع لتلبية كافة المتطلبات وخاصة الكهرباء ، لافتاً إلى وجود قناعة تامة لدى الحكومة لإيجاد مسار توليد طاقة كهربائية خاص لحلب وأن هذا ما يتم العمل عليه .
وأضاف المهندس عرنوس أن كل الوزراء المعنيين بالخدمات قاموا من الأمس برصد الواقع بالإضافة إلى لقاء اليوم ليتم التعرف على متطلبات العمل الصناعي والتجاري ليتم طرحها في جلسة مجلس الوزراء التي ستعقد غداً ، منوهاً إلى الأهمية الكبيرة التي تحظى بها حلب من خلال توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد وعقد جلسة الحكومة للمرة الثانية في حلب بناء على توجيهاته .
وكشف وزير الموارد المائية أنه ومن خلال مداخلات ومطالب الحضور تبيّن وجود فجوة بين القرارات المتخذة على المستوى الأعلى والتنفيذ من قبل المستويات الإدارية الأدنى ، مؤكداً أنه سيتم إيجاد حل مناسب لهذه القضية .
وكان محافظ حلب حسين دياب قد أشار إلى أن المحافظة قامت ومن خلال تنسيق جهود كافة القطاعات الخدمية العمل منذ تحرير المناطق من العصابات الإرهابية على البدء بفتح الطرقات وإزالة السواتر لتسهيل دخول الصناعيين إلى منشآتهم والمواطنين إلى منازلهم و الحفاظ على ممتلكاتهم .
حضر الاجتماع المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة والمهندس محمد زهير خربوطلي وزير الكهرباء والمهندس محمد رامي مرتيني وزير السياحة والمهندس سهيل عبد اللطيف وزير الأشغال العامة والإسكان والمهندس محمد معن زين العابدين جذبة وزير الصناعة وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة والمديرين المعنيين .
رقم العدد ١٥٩٥٨

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"