/ 371 / متقدماً للترشح لانتخابات مجلس الشعب بحلب خلال 4 أيام

الجماهير – محمد العنان
تواصل لجان الترشيح القضائية بحلب لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث استقبال طلبات الأخوة المواطنين الراغبين بالترشح في ضوء المرسوم رقم 4 لعام 2020 الصادر بتاريخ 3 من الشهر الجاري، حيث وصل العدد الإجمالي للمتقدمين حتى الآن 371 ، منهم /133/ لدائرة المدينة ، و/ 238 / متقدماً لمناطق محافظة حلب.
وبين مدير المجالس المحلية في الأمانة العامة للمحافظة سليمان الموسى أن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية من تأمين المستلزمات المطلوبة وتشكيل لجان المؤازرة لتدقيق الوثائق قبل عرضها على لجان الترشيح للبت في الطلبات المقدمة ، مبيناً أنه تم التعميم على كافة الجهات المعنية بالمحافظة “ذات الصلة ” بإصدار الوثائق بالدوام من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 7 مساء ، لغاية آخر يوم في تقديم طلبات الترشيح ، الأربعاء 2020/3/11 .

وحدد قانون الانتخابات رقم 5 لعام 2014 عدد أعضاء مجلس الشعب بـ 250 عضوا تقسم بين فئتي (أ) العمال والفلاحين و (ب) باقي فئات الشعب وتكون نسبة ممثلي القطاع الأول 50 بالمئة على الأقل من مجموع مقاعد مجلس الشعب.
يذكر أن عدد أعضاء الدائرة الانتخابية لمحافظة حلب/52/ عضواً ، منهم 20 عن مدينة حلب و32 عن مناطق محافظة حلب(ريف).
رقم العدد ١٥٩٧٤

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل...