التنجي : مليار و200 مليون ليرة سورية لترميم مشاريع المؤسسة بحلب .. مهلة لنهاية شهر آذار للمتأخرين بالتسديد لأكثر من 240 يوما

الجماهير – الحسن سلطانة
أوضحت مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان بحلب المهندسة ميادة التنجي أن اللجنة الوزارية عند زيارتها لحلب رصدت لمشاريع فرع المؤسسة ملياراً و200 مليون ليرة سورية لترميم وتأهيل الأضرار الحاصلة في مشاريع المؤسسة بحلب ،وقام فرع المؤسسة بإعداد الأضابير التنفيذية وعمل الكشوف التقديرية بمبلغ 800 مليون ليرة سورية للسكن الشبابي في المعصرانية و400 مليون ليرة سورية لمشاريع سكن الإدخار والسكن العمالي شمالي مدينة هنانو على أرض سوق الجمعة وهي حالياً لدى الإدارة العامة ليتم الإعلان وإرساء العقود على جهة معينة للبدء بالتنفيذ .
وأكدت التنجي أن المؤسسة تتابع استقبال المواطنين لتسديد التزاماتهم للمقصرين بالدفع الذين تأخروا بالدفع أكثر من 240 يوماً حيث تم إعطاء مهلة لهم لغاية2020 -3-31 لافتة إلى أن فرع المؤسسة يتابع تنفيذ مشاريع جديدة والبدء بتنفيذ 870 شقة سكنية عمالية بكلفة 7 مليارات ليرة سورية تقوم بتنفيذها مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية وشركة خاصة حيث تم الانتهاء من حفر الأساسات وعمل سبور تربة لمعرفة التحمل المطلوب وتحديد نوعية الأساس وهو بنسبة إنجاز وسطي 12%.
كما تتابع المؤسسة استكمال أعمال العقود المسحوبة من المتعهدين الخاصين في مشاريع السكن الشبابي بالمعصرانية بكلفة مليارين ونصف مليار ليرة سورية وتقوم مؤسسة الإنشاءات العسكرية بتنفيذها وبمدة زمنية حوالي سنة .
كما تقوم الشركة باستكمال أعمال الشريحة E للعقد المسحوب وتعهيده إلى قطاع خاص وتم البدء بالعمل في الأشهر الأخيرة من عام 2019 وهو بنسبة 15 %، بالإضافة إلى استكمال أعمال الموقع العام واستكمال الأجزاء المشتركة للمباني في مشاريع توسع المدينة وهو قيد الإنهاء .
– الخطط المستقبلية للمؤسسة
بينت التنجي أن المؤسسة تقوم بالمتابعة مع الشركة العامة للدراسات الهندسية بدراسة الموقع العام والمخطط التنظيمي التفصيلي لـ 240 هكتاراً في الشيخ زيات والتي تستوعب حوالي 15 ألف شقة سكنية وتحتوي على مقاسم طابقية وبرجية وفيلات حيث تم الإنتهاء من دراسة المرحلة الأولى والمتابعة في المرحلة الثانية ومن المتوقع الإنتهاءمنها خلال مدة شهرين .
وأضافت : إن المؤسسة تقوم بإنجاز الدراسات التفصيلية لمشروع 58 مقسماً في منطقة باب النيرب وتم الإعلان عن تدقيق هذه الدراسات ليتم البدء بالتنفيذ وتسليمها إلى مجلس المدينة بموجب العقود الموقعة معها لتوزيعها على المنذرين بالهدم .
ونوهت التنجي بأنه بعد تحرير مدينة حلب بكاملها وعودة عدد من المشاريع كمشروع شمالي الأشرفية و الشيخ مقصود حيث تم توجيه الكتب اللازمة للسيد محافظ حلب من أجل إمكانية استلام البقعة وتكليف الهندسة العسكرية بتنظيف البقعة من مخلفات الإرهابيين وبالتالي ليتم تكليف اللجان الفنية للقيام بجرد الأضرار الحاصلة في المشروع وتقدير قيمتها لمطالبة لجنة إعادة الإعمار برصد المبالغ لها .
رقم العدد 15976

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل...