عمال الكهرباء والاتصالات يطالبون بتثبيت العمال المؤقتين ومنحهم تعويض مخاطر العمل .. تفعيل المعهد التقاني للكهرباء والميكانيك وتزويد الشركة بالآليات اللازمة

الجماهير – حسن العجيلي
تثبيت العمال المؤقتين ومنحهم تعويض مخاطر العمل أسوة بالعمال الدائمين ورفع تعويض قيمة الوجبة الغذائية بما يتناسب مع الواقع الراهن ورفع الحد الأدنى من الرواتب والأجور المعفى من ضريبة الدخل كانت أبرز مقترحات عمال الكهرباء والاتصالات خلال مؤتمر نقابتهم السنوي .
وطالب العمال باحتساب التعويضات التي يتقاضاها العمال على الراتب الحالي وليس على راتب 2013 وتأمين منبع كهربائي لمدينة حلب ولا سيما إصلاح المحطة الحرارية ومنح المؤشرين بطاقة مجانية للتنقل ضمن وسائل النقل الداخلي ومنح تعويض انتقال لعمال المحطات خارج مدينة حلب ، وتأمين العدد وأدوات الأمن الصناعي والصحة والسلامة المهنية ذات النوعية الجيدة للحفاظ على سلامة العمال ودعم الشركة بالآليات وخاصة الثقيلة لتحسين العمل وزيادة مخصصات الآليات من المحروقات وتفعيل المعهد التقاني للكهرباء والميكانيك التابع لوزارة الكهرباء لرفد الشركة بالكوادر والخبرات الاختصاصية اللازمة وإعطاء ميزة التفضيل لأبناء العاملين في قطاع الكهرباء في المعهد ورفع الشريحة المخفضة لعمال الكهرباء من 600 إلى 1500 كيلو واط ساعي وتأمين اللباس العمالي للعاملين في الشركة السورية للاتصالات لعام 2019 – 2020 وإعطاء العاملين في الشركة السورية للاتصالات تعويضاتهم لصندوق الصحي العائد للشركة .

واستعرض عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال طلال عليوي الإجراءات التي يقوم بها الاتحاد لتحسين مستوى العمال ، مؤكداً على أهمية تجسيد ثقافة الانتصار من خلال البناء والإعمار وتفعيل عمل اللجان النقابية واستقطاب عمال القطاع الخاص وتشميلهم بالمظلة النقابية والتأمينية وضرورة فتح المؤسسات والتجمعات العمالية لمنافذ بيع للمواد المقننة بالبطاقة الذكية بما يسهل على العمال الحصول عليها دون تكبد مشقة الانتظار بشكل يؤثر على أداء واجبهم المهني .
وخلال حضوره المؤتمر أشار أمين شعبة العمال الرابعة لحزب البعث العربي الاشتراكي حسن درويش إلى أهمية الجهود التي يبذلها عمال الكهرباء في توصيل التيار الكهربائي وإصلاح الأعطال الطارئة ، منوهاً إلى أن جهودهم جعلتهم بحق الجيش الخدمي الرديف للجيش العربي السوري .
وكان رئيس مكتب النقابة محمود شواخ قد استعرض التقارير المقدمة للمؤتمر موضحاً أن مكتب النقابة يسعى بشكل دائم لتحسين واقع العمال وترسيخ العمل الجماعي والمؤسساتي والزيارات الميدانية على التجمعات العمالية والاطلاع على واقعهم وحل المشكلات التي تعترضهم بما يسهم في دفع عملية الإنتاج ، لافتاً إلى أن المكتب يسعى لإيجاد دار حضانة في فرع نقل الكهرباء بحلب .
حضر المؤتمر رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد عمال حلب وعدد من المديرين المعنيين .
ت: هايك اورفليان
رقم العدد ١٥٩٧٧

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل...