بعد رصد /5/ مليار ليرة سورية لها .. تتبع تنفيذ مشاريع الوحدات الادارية المحررة حديثاً

الجماهير – محمد العنان
في إطار متابعة التوجهات الحكومية لتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين التقى محافظ حلب حسين دياب رؤساء الوحدات الادارية المحررة حديثاً بريفي حلب الغربي والجنوبي والبالغ عددها /15/ وحدة إدارية .
وشدد “دياب” على ضرورة الإسراع بإعداد الاضابير اللازمة للمشاريع الخدمية والتنموية بعد أن رصدت الحكومة مبلغ /5/ مليار ليرة سورية لهذه الوحدات منها /2.5/ مليار للخدمات الفنية لتنفيذ المشاريع اللازمة في نطاق عمل هذه الوحدات الإدارية ،مبيناً أهمية وضع الأولويات الخدمية والتنموية واحتياجات البلديات والمواطنين من فتح الشوارع وازالة الانقاض وصيانة الطرقات الرئيسية والفرعية والحدائق والأرصفة بهدف تأمين الخدمات الإسعافية والتسهيلات اللازمة لعودة المواطنين إلى مناطقهم ،مبيناً ضرورة تفعيل إمكانيات المجتمع المحلي والمبادرات الأهلية والتشاركية في صنع القرار بما يخدم تطبيق قانون الادارة المحلية والتنسيق مع كافة الجهات الخدمية المعنية بالمحافظة للإسراع في انجاز الأعمال وتجاوز الروتين والمراسلات الورقية والتواصل المباشر مع الجهات المعنية بالمحافظة لمعالجة المشكلات الخدمية العالقة ،خصوصاً فيما يتعلق بشكاوى المواطنين .
ووجه السيد المحافظ بتقدير الأضرار الحاصلة على المباني العائدة للوحدات الادارية بالتنسيق مع الخدمات الفنية ووضع أولويات الصيانة ونقل أملاك الدولة الواقعة ضمن الحدود الإدارية الى الوحدة الإدارية بالتنسيق مع مديرية الزراعة والمصالح العقارية وإجراء عملية حصر للعقارات العائدة ملكيتها للوحدات الإدارية والبدء بإعادة النظر بعقود الايجار والاستثمار المبرمة بين الوحدات الادارية والمستأجرين والمستثمرين ، لافتاً الى ضرورة الاهتمام بذوي الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري وتقديم كل التسهيلات اللازمة لهم بما ينعكس ايجاباً على وضعهم العائلي .
من جانبه ناقش نائب رئيس المكتب التنفيذي أحمد الياسين مع رؤساء الوحدات الإدارية الصعوبات التي تواجه العمل وآلية تجاوزها لافتاً إلى ضرورة الاسراع بتجهيز الاضابير اللازمة للمشاريع المقترحة ،مبيناً أنه سيتم تتبع تنفيذ تفصيلي للمشاريع كل أسبوعين .
رقم العدد ١٥٩٧٨

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل...