للوقاية من فيروس كورونا .. الصحة تفّعل مركز مطار حلب الصحي لفحص القادمين إلى حلب

الجماهير – حسن العجيلي
في إطار تعزيز الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 تفقد وزير الموارد المائية المهندس حسين عرنوس ووزير الصحة الدكتور نزار وهبة يازجي ومحافظ حلب حسين دياب المركز الصحي في مطار حلب الدولي .
وخلال الجولة استمعوا من مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه إلى الاستعدادات التي قامت بها المديرية وخطة العمل للتعامل مع أي حالة طارئة وجهوزية الطواقم الطبية والفنية .

كما استمعوا من القائمين على المطار عن إجراءات التعقيم والتنظيف لكل صالات وغرف المطار ، مؤكدين على ضرورة التأكد من حالة جميع المسافرين وإجراء التعقيم المستمر بما فيها الطائرات الواصلة .

وفي تصريح صحفي جدد وزير الصحة تأكيده عدم وجود أي حالة مشخّصة أو غير مشخّصة بفيروس كورونا ، مضيفاً بأن الإجراءات الاحترازية تهدف لحماية وسلامة القادمين والتأكد من حالتهم الصحية .
وأشار الدكتور يازجي إلى أن الفحص الطبي يتم للزوار في المركز الصحي ومن ثم يتوجهون لمتابعة الإجراءات الروتينية في أقسام الهجرة والجوازات في المطار .

شارك في الجولة المهندس محمد المصري مدير مطار حلب الدولي والدكتور جهاد بعيج رئيس دائرة برامج الصحة العامة .
ت هايك اورفليان
رقم العدد 15978

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل...