ورشة عمل فنية ضمن احتفالية الطفل العالمي “فراشات الشهباء “.. تحفز الخيال وتنمي ثقافة العمل الجماعي لدى الأطفال واليافعين

الجماهير – أسماء خيرو

تحفيز الخيال وتنمية ثقافة العمل الجماعي لدى الأطفال واليافعين كان الهدف من ورشة العمل الفنية التي أقامتها مديرية ثقافة الطفل بالتعاون مع مديرية ثقافة حلب في صالة تشرين في السبيل، وذلك ضمن استمرار فعاليات احتفالية مهرجان الطفل الثامن عشر ( فراشات الشهباء).
استغل الأطفال واليافعون الذين تتراوح أعمارهم مابين ( ٧ و ١٥ ) عاما مواهبهم الإبداعية في صنع البعض من الأعمال الفنية والأشغال اليدوية كإعادة تدوير رول المحارم والرسم على الورق وصنع خاروف العيد من الكرتون بالإضافة إلى صنع بعض الورود وزينة العيد.
وأوضحت مريانا الحنش رئيس دائرة ثقافة الطفل أن مثل هذه الورشات الفنية تعمل على تنمية ثقافة العمل الجماعي إضافة إلى تنمية الحس الجمالي والتذوق الفني لدى الأطفال واليافعين ناهيك عن إكسابهم المهارات الضرورية . واليوم بتوجيهات من المدربة سيعملون الأطفال على تجسيد العيد بما فيه من مظاهر احتفالية (كالزينة وخروف العيد) وسيستخدم الأطفال الألوان الزاهية التي تعبر عن عنوان مهرجان الطفل (فراشات الشهباء).


وبدورها أشارت فداء رحمو مدربة أشغال يدوية أن الهدف من هذه الورشات الفنية تحفيز الخيال لدى الطفل لإخراج مابداخله من أفكار إبداعية مضيفة بأنها تعمل معهم كي تشجعهم على التعبير عن الذات من خلال منحهم حرية التعبير عبر الفن بالإضافة إلى تطوير مهاراتهم الفكرية واليدوية في آن. كما أنها تحرص على تعليمهم كيفية الاستفادة من الأشياء القديمة وتحويلها إلى أشياء مفيدة وذلك من خلال شرح فكرة العمل والأساسيات التي يجب أن يتبعوها، وهم بدورهم يحفزون خيالهم ويضعون لمساتهم الإبداعية.

الطفل ماهر حلاق الذي كان يصنع حافظة أقلام من رول المحارم عبر عن سعادته لاشتراكه بهذه الفعالية واصفا عمله بالممتع والمسلي ..
فيما الطفلة مريم حلواني قالت إن الرسم يمثل لها حياة جديدة، عالما تحاول من خلاله أن تعبر عن حياة عاشتها في الواقع فهي تحب أن ترسم الشخصيات العامة والكرتونية وخاصة( المحقق كونان ) واليوم وخلال ورشة العمل ستقوم بصنع بيت من العيدان الطبية لأنها تجد فيه نوعا آخر من الإبداع والمهارة اليدوية
أما اليافعة سنا لبنية فأشارت إلى الرسم بأنه طريقة مثالية لتنمية موهبتها وملء الفراع واستثمار الأوقات بما هو مفيد آملة في المسقبل أن تعمل في مجال التصميم ورسم الشخصيات الكرتونية
حضر ورشة العمل الفنية عدد من أهالي الأطفال وعدد من المهتمين ..


ت : أحمد حفار .
رقم العدد ١٦١١٠

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار