” جمرة الروح ” قصص قصيرة فلسطينية جارحة جديد الشاعر محمود علي السعيد

الجماهير – أسماء خيرو

” جمرة الروح ” قصص قصيرة جداً صدرت حديثا عن دار النهج في كتاب يقع في ١٠٦ صفحة من القطع المتوسط للأديب الشاعر محمود على السعيد ..
ويشتمل الكتاب بعد قصيدة كتبت بقلم الشاعر السعيد أهداها لروح أخيه المناضل محمد علي السعيد ، على مجموعة من القصص القصيرة جداً تحاكي الواقع الفلسطيني الحي بتفاصيله الدقيقة في مدينة فلسطين والقرى والمخيمات والسجون وفي أراضي المنفى فضلاً عن أن القصص تحاكي الشقاء والظروف القاهرة والتحول الفاجع في حياة الإنسان من السعادة إلى التعاسة، بين مايرجو الإنسان وبين ماهو كائن بالفعل، وبين مايتشبث به من أجل بقائه حياً، وماتفرضه عليه الظروف من تهجير وفراق وموت والتعايش مع الهموم ، هي باختصار مجموعة قصصية تروي حكايا من جمر، لأرواح مضرجة باللوعة ، نقشت في أضلعها فلسطين، لتترنم بأصداء موال فلسطيني جارح ..


يشار إلى أن الشاعر والقاص الفلسطيني السعيد من مواليد ترشيحا عام/ ١٩٤٣ / حائز على إجازة في الحقوق نال العديد من الشهادات التقديرية والجوائز التكريمية على إنتاجه الإبداعي ، وله العديد من الإصدارات في مجال القصة القصيرة والشعر منها ( افتحوا شفة المسدس – الريح حريتي من يمنع المرور ؟ – من قيس أرمينيا إلى ليلى فلسطين ، المحاولة – الشكل – بالرصاص يوقع العشاق وصاياهم ) وغيرها ..
رقم العدد 16178

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار