” الإعلام الوطني ودوره في متابعة قضايا الفساد ” ندوة حوارية لعمال حلب

الجماهير / رفعت الشبلي

أقام اتحاد نقابات العمال بحلب ندوة حوارية بعنوان ” الإعلام الوطني و دوره في متابعة قضايا الفساد ” حاضر فيها رئيس فرع اتحاد الصحفيين بحلب – مدير المركز الاذاعي والتلفزيون عبد الكريم عبيد ، و عضو اللجنة المهنية في اتحاد الصحفيين – رئيس مكتب صحيفة الثورة بحلب فؤاد العجيلي ، وذلك بمقر المعهد النقابي الإعدادي.
و اوضح الزميل عبيد أن الإعلام الوطني يستند إلى المسؤولية الوطنية في معالجة قضايا المواطنين سواء الخدمية أو الاقتصادية أو الاجتماعية بعكس وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي المغرضة التي تقوم بدور سلبي يهدف لزعزعة استقرار المجتمع .
ولفت الزميل عبيد إلى ضرورة تضافر الجهود لتوظيف وسائل الإعلام الوطنية في خدمة القضايا الوطنية من خلال تمكينه من المعلومات الصحيحة ، مضيفاً بأن الإعلام الرسمي له دور رائد في متابعة قضايا المواطنين والإشارة لمواقع الفساد ، مستعرضاً عدداً من القضايا التي كان للإعلام دور في معالجتها .
من جانبه أشار الزميل العجيلي إلى ضرورة فتح مصادر المعلومات أمام الإعلام الرسمي و أهمية الوعي الاجتماعي في التعاطي الجاد مع وسائل الإعلام ومتابعة الإعلام الوطني ، مشيراً في السياق ذاته إلى دور اتحاد العمال في نشر الثقافة الإعلامية في الأوساط العمالية وتطوير الإعلام النقابي ليكون معبّراً عن هموم ومشاكل العمال وطموحاتهم .
وكان رئيس اتحاد عمال محافظة حلب مصطفى وزان إدلبي قد لفت إلى دور الإعلام الوطني وأهميته في الحرب الإرهابية التي يتعرض لها القطر ، ودوره في كشف زيف ادعاءات الدول المعادية ، إضافة إلى الدور البارز بإظهار صمود المواطن السوري وتضحيات الجيش العربي السوري وبطولاته ، مشدداً على ضرورة إعطاء البعد الثقافي أهمية كبيرة وتنشيط المنتديات الحوارية في الأوساط العمالية .
تصوير خالد صابوني
رقم العدد ١٦٢١٦

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار