صدور العدد / ١٧٧٣/ من جريدة الطلائع السياسية.

الجماهير أسماء خيرو

في العدد/ ١٧٧٣/ من مجلة الطلائع السياسية النصف شهرية ، التي تصدر عن طلائع حرب التحرير الفلسطينية – قوات الصاعقة، سيطالع القارئ الافتتاحية ، ومقالة بعنوان (الوحدة الوطنية والحفاظ على قضيتنا وحقوقنا أساس الاستحقاق ) بقلم رئيس التحرير عبد الفتاح إدريس، وأخبارا من فلسطين ، ومن ثم أربعة ملفات ..

– ملف فلسطينيات يبدأ بمقالة للدكتور إبراهيم علوش بعنوان (معجم أسماء المدن والقرى الفلسطينية) ، وأخرى بقلم لطفي السومي بعنوان ( والهوية الفلسطينية )وينتهي بعدة مقالات منها تصريح صحفي ، وتحالف القوى الفلسطينية يدين تصريحات أردوغان وعلاقته مع الكيان الصهيوني ، للقيادة الفلسطينية شعبة فلسطين في لبنان ، وطلائع حرب التحرير الشعبية ” قوات الصاعقة ” في لبنان ، ومشاركة منظمة الصاعقة في اللاذقية، بذكرى اليوبيل الذهبي للحركة التصحيحية المجيدة ..

فيما ملف عربيات اشتمل على مقالة بعنوان (عملية التتريك بأضلعها المتعددة) للدكتور صباح عزام .. وتقرير استخباراتي حول التطبيع ، وماجاء في الاجتماع الذي عقد بين اللجنة المشتركة للاجئين مع المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني …

– ومن صفحات التواصل الاجتماعي يطالع القارئ مقالة بعنوان ثورة الخليج ( قيء مخلوط بالدم ) بقلم نارام سرجون ، ومقالة بعنوان( حين عبث بنا أهل الأرض!! ) بقلم خالد العبود ، ومقالة ( لماذا فشلت الثورة في الولايات المتحدة الأمريكية ؟) للمحلل السياسي ( الكسندر نازاروف )….

– بينما ملف الأخبار الدولية اختار العدد للقارئ ، مقالات بعناوين مختلفة منها (أمريكا.. عوامل أفول الدولة العظمى ) للكاتب موفق محادين- من عمان ، وروسيا تدعو لرفع الإجراءات القسرية المفروضة على سورية ، ، وبرلمانية تركية تؤكد أن نظام أردوغان ارتكب جرائم حرب في سورية من إعداد سمر الدسوقي …

-وقبل التجول في ملف ثقافة وفن الذي تضمن عدداً من المقالات الثقافية والفنية كان منها مقالة لنجلاء الخضراء بعنوان “عذرا ميكيافيلي ” الغاية لاتبرر الوسيلة” ، وقراءة في مجموعة المأسورين القصصية للأديبة العربية ” بشرى أبو شرار” بقلم وليدة محمد عنتابي ، والمدارس والتيارات الأدبية في كتاب مترجم ( وسنوات الدفلى) بقلم الدكتور حسن حميد ، فضلاً عن قصيدة أنين الياسمين للشاعر محمود حامد ، ومقالة لعبد الرحمن مهنا بعنوان (محمود علي السعيد ولوحة التشكيل) ، وقصيدة (قل إلى الطفل المذبوح ظلماً، عبدلله عيسى ) بقلم الشاعر محمود علي السعيد ،ورثاء لرحيل الشاعر مطلق عبد الخالق ، بقلم نجاح ، والدخول إلى عالم الفنان الدمشقي “عصام درويش” بقلم نداء الدروبي …. ونقرأ في عالم المرأة مقالتين الأولى بعنوان “مخاطر تهدد المرأة المقدسية” بقلم هيفاء أنور – والثانية بعنوان ” أي ثقافة..نريد ؟” بقلم الدكتور حسن حميد ، وختام العدد جاء فيه مقالة (لاأمل في صحوة أمريكية جادة ) بقلم الدكتور صباح عزام ، وصورة من فلسطين أضاءت على ( قرية السمرا) الفلسطينية من إعداد علي أبو زيد.

رقم العدد 16306

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار