رد رسمي من الشركة العامة للصرف الصحي حول ما نشر عن الوضع الخدمي لقرية طيبة

حلب/ الجماهير

ورد الى صحيفة الجماهير الرد الرسمي التالي من الشركة العامة للصرف الصحي حول ما نشر عن الوضع الخدمي لقرية طيبة :
إشارة إلى ما نشر في جريدتكم في العدد 16312 تاريخ 2 / 2 / 2021 تحت عنوان : ( أهالي طيبة يشكون الوضع السيء لطريق قريتهم .. أطيان وحفر وعرقلة للسير ) .
نبين لكم فيما يخص عمل شركتنا حول عدم وجود شبكة صرف صحي في القرية وتسرب مياه الصرف الصحي إلى الآبار الارتوازية ما يلي :
ـ قام مجلس مدينة حلب في عام 2008 بتنفيذ شبكة الصرف الصحي في حي طيبة بطول /1800/ م ولم يتم ربط الشبكة مع المصب الرئيسي لمجرور النيرب بسبب أعمال الجر آنذاك وظلت شبكة المياه المتسربة حتى عام 2011 .
ـ تم استلام شبكة الصرف الصحي لمدينة حلب من مجلس المدينة إلى الشركة العامة للصرف الصحي بحلب مع بداية عام 2011 وأصبحت الشركة هي المسؤولة عن صيانة واستثمار الصرف الصحي .
ـ وفي عام 2012 بدأت الأزمة في سورية وبالنسبة لمدينة حلب تم تحريرها من العصابات الإرهابية المسلحة بتاريخ 20 / 12 / 2016 وضمن هذه الفترة كانت المشاريع متوقفة تماماً .
ـ وبعد التحرير مباشرة بدأت بتنفيذ المشاريع لإعادة تأهيل وصيانة شبكات الصرف الصحي في جميع أحياء مدينة حلب ، وكان حي طيبة من هذه المشاريع الحصة الأكبر وفق الآتي :
أ ـ في عام 2017 تم تنفيذ مشروع في حي طيبة مقابل سور السكك بطول /372/م.
ب ـ وفي عامي /2018ـ2019/ تم ربط مصب حي طيبة بالشبكة الرئيسية بطول /203/م.
ت ـ وفي عام 2020 تم تنفيذ مشروع بالعمل الشعبي بطول /413/ م وبالتنسيق مع محافظة حلب حيث قدم الأهالي القساطل البيتونية وقامت شركتنا بأعمال الحفر والتركيب والردم .
ث ـ وحالياً تقوم الشركة بإعداد دراسة لتنفيذ مشروع في حي طيبة يخدم شارع المدرسة وبعض الشوارع المأهولة بالسكان بطول /650/م تقريباً .
يرجى الاطلاع وشكراً
المدير العام
المهندس محمد بها حج حسين
رقم العدد ١٦٣١٤

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار