“يحدث في غيابك ” فيلم روائي طويل يطرح الألم السوري من محض الواقع

الجماهير – عتاب ضويحي

ضمن حالة أخذ ورد وتأرجح ما بين مشاعر الانتقام المتبادلة والرجوع إلى الإنسانية، تدور أحداث الفيلم الروائي الطويل “يحدث في غيابك” الذي عرضته دار الكتب الوطنية بحلب ضمن الأسبوع السينمائي المقام في المحافظات كافة.
ضمن أجواء الحرب القاسية دارت أحداث الفيلم منطلقة من محض قصة واقعية، فعلى عتبة الوجع والفقد يجد الصحفي بطل الفيلم “يزن خليل” عاجزاً أمام حادثة اختطاف” ميكروباص” ينقل معلمات من مدينة حمص، لتكون زوجته وابنه الرضيع من المخطوفين، ليقرر أمام تشتت عقله أن يلعب ذات اللعبة ويخطف طبيبة من طيف مختلف “ربى زعرور” ظناً منه بأنه سيستعيد زوجته وابنه، تتوالى الأحداث ضمن البيئة الأساسية وشبه الوحيدة في بيت الخاطف، وتتأرجح مابين حبال الخير والشر في النفس البشرية، لتنتصر قوة الحب وتكون البلسم الشافي للأرواح التي تنزف ألماً ووجعاً.
الفيلم من تأليف السيناريست سامر محمد إسماعيل وإخراج سيف الدين سبيعي كأول تجربة سينمائية له، ومن إنتاج المؤسسة العامة للسينما. تمثيل يزن خليل، ربى زعرور من لبنان، جلال شموط، نور الوزير وعبد الرحمن قويدر وغيرهم.
وعلى هامش العرض أوضح مدير دار الكتب الوطنية محمد حجازي أن العمل بعد افتتاح الدار من قبل وزيرة الثقافة لبانة مشوح، شمل المستويين الثقافي والفني، إذ بدأ عرض الفيلم “يحدث في غيابك” كأول العروض وبأسعار رمزية، ومستمرون بتقديم عروض جديدة في الأشهر القادمة، إضافة للعروض المسرحية، ونشاطات الأطفال المختلفة من قراءة تفاعلية ومطالعة حرة ورسم وعروض سينمائية خاصة بالأطفال.
رقم العدد ١٦٣٤٣

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار