فعاليات من حلب .. المشاركة في الانتخابات الرئاسية تكريس لمفهوم النصر والوطنية .. والدفاع عن استقلالية القرار السوري وصيانته ..

الجماهير / أسماء خيرو

لطالما كان للمثقف دور كبير في الحياة السياسية وبما أن سورية لا يفصلها إلا أسابيع قليلة على موعد الانتخابات الرئاسية استطلعت “الجماهير ” آراء عدد من مثقفي حلب ..

• المطرب عمار حميدية بين أن أهمية الانتخابات والاستحقاق الرئاسي تأتي خاصة في هذا الوقت الذي يمر فيه الوطن بمحنة اقتصادية خانقة، لتركيع الشعب السوري الممانع ، لذلك لن يركع الشعب السوري لأحد ، ولا لكافة أشكال وألوان الإرهاب ، أما فيما يخص التدخل من الغرب في الشؤون السورية الداخلية فنرفض أي تدخل عالمي فيما يخص رئاسة الجمهورية ،وحده الشعب السوري وبكل شفافية من يحق له أن يختار الرئيس الجدير الذي كان صمام الأمان لسورية سيختاره بكل حرية وديمقراطية ..

• الشاعر حمزة صلاحو أوضح بأن مشاركته في الانتخابات الرئاسية ماهي إلا تعبير عن حرية رأي فطالما شارك يعني أنه موجود يمارس حق من حقوقه كمواطن سوري يعيش في دولة الديمقراطية ويتمتع بحرية الرأي..

• المنتج والمصمم محمد خليلو قال : بأن المشاركة في الانتخابات واجب وطني ينبع من الذات لاختيار الشخص الذي سيمثل الشعب السوري والذي من المؤكد أنه سينجي سورية من هذه الظروف الصعبة والعقوبات الاقتصادية الجائرة ..

• مدرس اللغة الفرنسية خالد الحسن لفت إلى أن ممارسة الحق في الاستحقاق الرئاسي في الجمهورية العربية السورية هو حق صانه دستور البلاد وهو للدفاع عن الدستور وعن المكتسبات التي حصل عليها السوريون في حربهم ضد الإرهاب الأسود الذي ضرب وطنهم الحبيب، فضلا عن أنه للدفاع عن استقلالية القرار السوري وصيانته وتعزيز مبدأ حرية التعبير، وتكريس مفهوم النصر ومفهوم الوطنية .
رقم العدد 16396

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار