دعماً للاستحقاق الرئاسي… لقاء جماهيري كبير في ساحة الجابري بحلب : التأكيد على أهمية الاستحقاق ووجوب المشاركة الفاعلة فيه.

 

الجماهير – عتاب ضويحي

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية تتواصل الفعاليات الوطنية الداعمة للاستحقاق الدستوري في السادس والعشرين من الشهر الجاري بحلب في صورة تعكس مدى وعي الشعب السوري بأهمية الاستحقاق ووجوب المشاركة الفاعلة فيه.
وقد شاركت حشود جماهيرية واسعة ضمت شخصيات وطنية وشعبية وطلابية ورياضية وفنية، في اللقاء الجماهيري الكبير الذي أقيم مساء اليوم في ساحة سعد الله الجابري ، وذلك دعماً للاستحقاق الرئاسي، وتقديرا ووفاء لتضحيات الجيش العربي السوري.
● وأشاد المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي، بمواقف أبناء مدينة حلب الشرفاء، في الدفاع والحفاظ على عزة وكرامة وطنهم، مبيناً أن الاستحقاق الرئاسي الذي يراقبه العالم أجمع، يحمل من سورية أرض الحضارة، رسالة تعلم العالم كيف يكون التمسك بالاستحقاق الدستوري، والانتخاب القانوني، ومعنى الديمقراطية الحقيقة النابعة من محبة وصمود وإرادة شعب قاوم لأجل البقاء.
● كما أشار نجدت عفش نقيب المحامين بحلب الى أن الاستحقاق غاية دستورية لايمكن تأجيلها، أو التغاضي عنها، لأن المواعيد الدستورية ناتجة عن عقد اجتماعي اتفق عليها أبناء الشعب، وهذه سورية انتصرت على المؤامرات وقالت قولها الفصل في اختيار من يمثلها وتقرير مصيرها وإثبات سيادتها بنفسها.
● فيما أكد بيير مرجانة على أن الاستحقاق الدستوري السيادي، هو الإعلان عن انتصار واستقلال القرار السياسي،واحترام الدستور احتراماً للشعب وللمؤسسات التي أثبتت سيادتها وقوتها، رغم الحصار الجائر، ولن نتخلى أو نتردد في الدفاع عن حق تقرير المصير.
وتخلل اللقاء فقرات فنية ورياضية واستعراضات ولوحات وطنية، لفرق رياضية وكشافة وفنية واتحاد شبيبة الثورة.
كما صدحت حناجر الفنانين “مصطفى هلال، فارس أحمر و رامز سلطان” بأجمل الأغاني الوطنية والطربية، تفاعل معها الجمهور قلباً وقالباً.


تصوير – جورج أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار