إطلاق العام الدراسي من حلب …افتتاح مكتب الفضائية التربوية ..و صالة للتصنيع الميكانيكي … ٦٥٤ ألف/ طالب وطالبة يبدؤون العملية التعليمية

الجماهير || أسماء خيرو

تكريساً لأهمية مبدأ التعليم والتعلم افتتح وزير التربية الدكتور دارم طباع العام الدراسي الجديد اليوم خلال حفل فني أقيم في ثانوية المأمون في حلب تحت عنوان” مهرجان العودة إلى المدرسة.”.

و تضمن الحفل في مجمله العديد من الفقرات الفنية تنوعت ما بين تقديم عروض واسكتشات مسرحية تحدثت عن أحلام الطلبة والانتصار على الإرهاب وأهمية دور العلم كقوة فاعلة في التغيير والتطوير .. إضافة لتقديم عدداً من الأغاني الوطنية والطربية من التراث الحلبي وإلقاء القصائد الشعرية ..

وأكد وزير التربية خلال حفل افتتاح العام الدراسي ضرورة التحاق جميع المدراء والمدرسين بالعملية التعليمية والبدء بالتعليم وفق المنهاج الوطني للجمهورية العربية السورية، وتكريس مبدأ التعليم كواجب وطني مقدس من أجل الإسهام في عملية التطوير والتحديث، مشددا على ضرورة عدم التنازل عن حق التعليم والتعلم والالتزام بتدريس المنهاج الوطني الذي يحمل قيم المجتمع السوري ..

ووجه وزير التربية التحية للكوادر التعليمية الذين يبذلون كل طاقاتهم لبناء إنسان الغد، ولجميع الطلبة ولكل من ساهم في دعم العملية التعليمية وتطويرها ..

من جانبها إيناس عبيد ممثلة المنظمات الدولية في سورية مدير مكتب اليونيسف أوضحت بأن حملة العودة للتعليم تنفذ بالتشاركية مع وزارة التربية إذ أن أعمالها تقوم على تسهيل عودة الأطفال إلى المدراس بطريقة آمنة ونقل المفاهيم الأساسية للتعليم الشامل والمعلومات المتعلقة بتطوير المناهج الدراسية إضافة لتدريب المعلمين والمعلمات وتأهيل المدراس وتزويدها بمستلزمات العملية التعليمية وإقامة الأنشطة والمبادرات التي تحدث نقلة نوعية في جودة التعليم وتحفز أولياء الأمور على إعادة أولادهم إلى المدارس مؤكدة على دور الإعلام والصحافة وتضافر جهود المجتمع المحلي لتحقيق أعمالهم غاية التعلم السامية ..

وقال ابراهيم ماسو مدير التربية في حلب بأن العام الدراسي انطلق بافتتاح أكثر من/ ١٧٠٥/ مدرسة مستقبلاً ٦٥٤ ألف/ طالب وطالبة بزيادة افتتاح ٧٥ مدرسة عن العام الماضي لافتا إلى أن هذا دليل على أن حلب مدينة صامدة مستمرة بتأهيل وبناء المدارس وتقديم العلم والمعرفة لأبنائها الطلبة إلى أن لايبقى أي طفل سواء بالريف أو المدينة دون تعليم ..

و اشتملت الجولة الميدانية التي قام بها وزير التربية والوفد المرافق له في مدينة حلب ، بداية على زيارة الصفوف التعليمية في ثانوية المأمون وافتتاح العيادة السنية المتنقلة داخل الثانوية ، وزيارة مدرسة لانا زينو للتعليم الأساسي وثانوية عبد القادر علامو المحدثة للمتفوقين ، ومدرسة غزة في حي الصاخور حيث التقى الوزير بالطلبة وأهاليهم واستمع لمطالبهم واعداً إياهم بتحقيق مطالبهم وفق الإمكانات المتاحة كما زار المعهد الصناعي الثاني وافتتح صالة / CNC/ للتصنيع الميكانيكي واستمع من العمال على آلية العمل مشددا على أهمية المنافسة الصناعية ، وختم زيارته الميدانية بإطلاق مكتب القناة الفضائية التربوية في ثانوية الباسل للمتفوقين .

حضر الفعاليات محافظ حلب حسين دياب ، وأحمد منصور أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي ، ووحيد الزعل نقيب المعلمين المركزي ، محمد عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث ، أعضاء قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي ، وممثلي المنظمات الدولية وأعضاء القيادات الحزبية والإدارية والتربية وممثلي الفعاليات الوطنية …
ت : جورج اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"