معرض للكتاب التخصصي بنقابة المهندسين

الجماهير – رفعت الشبلي

أقامت نقابة المهندسين فرع حلب بالتعاون مع لجنة الإعلام والنشر معرض ” الكتاب التخصصي ” وذلك في قاعة المؤتمرات بمشاركة ثلاث دور نشر .
وبين المهندس هاني برهوم رئيس فرع نقابة المهندسين بحلب أنه إلى جانب النشاطات العلمية الهندسية هناك نشاطات ثقافية للنقابة تعنى بالجانب الأدبي إضافة إلى المحاضرات و الندوات التي تصب في هذا الجانب .

وقالت المهندسة مارييت جبور رئيس لجنة الإعلام والنشر بنقابة المهندسين إن المعرض هو تقليد سنوي الهدف منه إبقاء الكتاب الورقي حاضرا في خضم الثورة التكنولوجية والتي تكاد تطيح بالكتاب الورقي مع العلم أنه مازال في الغرب الكتاب الورقي هو المرجع الأساسي .
وبينت جبور أن المعرض يضم اكثر من ٢٥٠٠ عنوان تحمل الطابع العلمي المتخصص و روايات الأدب العالمي و المحلي وتشارك فيه دار الرواد ، دار استنبولي و دار شعاع إضافة إلى كتب ومنشورات نقابة المهندسين الصادرة عن لجنة الإعلام والنشر .

من جهته أوضح المهندس مجد الصاري عضو لجنة الإعلام والنشر في النقابة أن المعرض يضم الكثير من الكتب الهندسية ونشاطات المهندسين في الأدب والعلم إضافة إلى الكتب العامة المتنوعة ، موضحا في الوقت ذاته أنه بحسب إحصائيات السنوات السابقة للمعارض فقد بينت إقبالا كثيفا من المهندسين و طلاب الجامعات ، الأمر الذي يزيد الموازنة بين أهداف النقابة من ناحية تطوير العمل الهندسي وتطوير العمل الثقافي من ناحية أخرى.

المهندسة والأديبة يمان ياسرجي عضو لجنة الإعلام والنشر أوضحت أنها تشارك في هذا المعرض بروايتين وأشعار وقصص إضافة إلى مقالات فكرية قصصية، موضحة في الوقت ذاته أن نسبة الحسومات على الكتب تصل إلى ٣٠ بالمئة ، الأمر الذي يساعد الكثير من عشاق الكتاب و طلاب الجامعات على اقتناء واحة من العناوين .
تصوير هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار