حفل تأبين الفنان الراحل صباح فخري … يؤكد على الوفاء والفخر والاعتزاز

الجماهير – أسماء خيرو

كلمات رثت وأكدت على الوفاء والفخر والاعتزاز بالإرث الفني العظيم الذي تركه الفنان الراحل الفنان صباح فخري وذلك في حفل تأبين أقامه حزب البعث العربي الاشتراكي فرع حلب بالتنسيق مع فرع نقابة الفنانين ومديرية الثقافة في حلب بمناسبة مرور أربعين يوما على وفاة أسطورة الفن الأصيل الفنان صباح فخري على مسرح نقابة الفنانين ..

ورثى الفنان هادي بقدونس نائب نقيب الفنانين السوريين خلال تقديمه كلمة نقابة الفنانين للجمهورية العربية السورية الفقيد الراحل بالقول بأن الفنان صباح فخري قامة وطنية فنية اشتملت على جميع الصفات الإنسانية وأن أعضاء نقابة الفنانين التي كان الراحل عضوا أمينا فيها سيظلون أوفياء له ولمسيرته الفنية وسيبقى قدوتهم في العمل والعطاء والاجتهاد ..

بدوره ألقى الباحث محمد قجة كلمة أصدقاء الفنان الراحل صباح فخري فاستعرض أحاديثه مع شخصيات سياسية وأدبية وثقافية عربية وغربية عن أهمية الفنان الراحل صباح فخري منوها بأن ذكراه الطيبة لن تغيب وستبقى خالدة مابقي الزمان مقدما التعازي الحارة لأسرته الكريمة ..

وألقى طريف أبو قوس نجل الفنان الراحل كلمة رثى فيها والده المرحوم مبينا دور أبيه المشرف في إحياء وتجديد التراث العربي والحفاظ على القدود الحلبية والطرب الأصيل موجها الشكر لكل من ساهم في إقامة حفل التأبين ..

وكانت الكلمة الختامية لراعي حفل التأبين أحمد منصور أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي ،فأكد خلالها بأن حضور الجماهير الشعبية حفل التأبين اليوم يؤكد على الاعتزاز والفخر بقلعة الفن الشامخة كما يؤكد على الوفاء لشخصه ولتراثه الفني الذي سيبقى أمانة في عنق أبناء سورية والوطن العربي والعالم .

وفي تصريح للجماهير أوضح نجل المرحوم الفنان أنس أبو قوس بأن والده” باق لم يمت ” أعماله تتحدث عنه وعن أثره الطيب وعن إنجازاته موجها الشكر لكل من حضر لمواساته ومواساة أفراد أسرته وتقديم العزاء ..

وبين عبد الحليم حريري رئيس فرع نقابة الفنانين بحلب بأن الراحل سيظل حياً لأجيال قادمة لأنه من أوصل الفن الحلبي إلى العالمية وسيظل الراحل سفير سفراء الفن العربي وخير ناطق رسمي وحارس للقدود الحلبية ..

ولفت ماهر موقع بأن حلب اليوم تحتفي بتأبين راحلها العظيم الفنان صباح فخري وهذا التأبين يعد شكلا من أشكال التعبير عن الوفاء لرجل خلد اسم سورية وحفظ التراث الحلبي اللامادي من الاندثار .

يشار الى أن حفل التأبين قدمه عبد القادر بدور رئيس الجمعية العربية المتحدة للآداب والفنون وتضمن تلاوة بعض من آيات القرآن الكريم بصوت القارئ الشيخ محمد صافي الحلبي، وفيلما توثيقيا بعنوان ( صباح فخري أسطورة الغناء العربي إلى اللقاء ) وعرض أغنية بعنوان ( باقي معنا ) كلمات نزار فرنسيس وغناء وتلحين نجل الراحل الفنان أنس أبو قوس.

وحضر الحفل علاء الدين مؤذن عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة حلب وعدد من أعضاء فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي وعدد من الشخصيات الفنية والأدبية والثقافية والشعبية وحشد من الحضور …
ت : هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار