أمسية ( ليلة الشعر والقصة ) إثراء للفكر الأدبي.

حلب- الجماهير

أمسية ثقافية تثري الفكر الأدبي أقامها النادي العربي الفلسطيني بالتعاون مع اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين تحت عنوان( ليلة الشعر والقصة ) في مقر النادي في الجميلية ، إذ افتتحها الشاعر محمود علي السعيد المسؤول الثقافي للنادي العربي الفلسطيني بإلقاء عدد من القصائد الوطنية نقتطف من أحدها هذا البيت الذي قال فيه: أبكي بلا أمطار والعشق مرتهن / يا ثورة الأحجار لو ينصف الزمن .

وشارك في الأمسية كل من الأدباء د. خلدون سراج الدين ،ويمان ياسرجي ، وابتهال معراوي بإلقاء مجموعة من القصائد الشعرية تنوعت مابين النثرية والعمودية ، بينما شاركت الأديبة سها جلال جودت بقراءة قصة أدبية ،واعتذر كل من الأديب الدكتور وليد سباعي والأديبة الصحفية بيانكا ماضية عن المشاركة في الأمسية لأسباب صحية .

وتخلل الأمسية التي نالت استحسان جميع الحضور عدد من المداخلات التي أثنت على ماتم تقديمه من شعر وقصة وعلى المشاركين مؤكدين ضرورة إقامة المزيد من هذه الفعاليات الأدبية كونها تعود بالفائدة على المهتمين بالأدب والشعر ، موجهين الشكر الجزيل للنادي العربي الفلسطيني ممثلا بمسؤوله الثقافي الشاعر محمود علي السعيد على تنظيمه الأنشطة والفعاليات الثقافية التي تثري الفكر الأدبي .

وختمت الأمسية بجولة في رحاب النادي قام بها معظم من حضر من مشاركين وحضور مستهدفين زيارة أقسام النادي العربي الفلسطيني بدءاً من استديو إذاعة صدى الحياة ، والمكتبة الثقافية وصولا إلى وحدة سينما العودة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار