ثورة الثامن من آذار المتجددة في محاضرة للباحث حمادة

الجماهير – عتاب ضويحي

احتفاء بالذكرى 59 لثورة الثامن من آذار المجيدة، أقامت قيادة شعبة العمال الثالثة بالتعاون مع مديرية ثقافة حلب، مركز ثقافي هنانو محاضرة بعنوان “ثورة الثامن آذار ثورة متجددة” للباحث محمد جمعة حمادة، على مسرح ثقافي العزيزية اليوم.
تناول المحاضر الحديث عن ثورة الثامن من آذار كنقطة مضيئة ومنعطف مهم ومثل يحتذى منذ بداياتها في ستينيات القرن الماضي وصولاً إلى المرحلة الراهنة. ثورة عربية وإبداع جديد وجدت نفسها في قلب معركة شرسة مع القوى الرجعية في الداخل والخارج، وقومت ثورة 8 آذار الأخطاء السياسية والاقتصادية التي واجهتها سورية، ووضعتها على طريق جديد من أجل بناء الدولة ومؤسساتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية على أسس حديثة ومتطورة، وإعادة بناء الوحدة الفكرية والتنظيمية.

وأشاد المحاضر بالانتصارات المهمة في ظل القائد المؤسس حافظ الأسد أهمها حرب تشرين التحريرية، حرب الاستنزاف، تشكيل جبهة الصمود والتصدي، إفشال المخططات التصفوية ضد القضية الفلسطينية، موقف البعث من حرب الخليج الأولى والثانية، ناهيك عن دور القائد الخالد حافظ الأسد الفاعل والحاسم في ثورة ال8 من آذار، حركة 23 شباط، والقضاء على مؤامرة 8 أيلول عام 1966.
وأشار حمادة إلى ضرورة فهم التصحيح على اعتباره أسلوب حياة دائم ووعيا مستمرا للواقع المتغير من حولنا، فهو ليس فعلاً وقتياً بل فلسفة حياة لإعادة تطبيق المسار النضالي.

وختم بالقول إن ثورة8 آذار جابهت كل الصعاب بقيادة القائد المؤسس حافظ الأسد ومن بعده القائد الأمل الذي قاد سورية عبر العاصفة وجابه أعتى حرب، نأمل أن تعود ثورة آذار ثورة متجددة وإلى الأبد لتحرير كل شبر من أرض سورية العزيزة.
تخللت المحاضرة المداخلات والنقاش من الحضور، وقدمها وأدار الحوار أحمد العبسي .
تصوير – هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار