القانون يرسم بسمة على شفاه الوطن

الجماهير – عتاب ضويحي

على ألحان وموسيقا أوتار آلة القانون، نظمت مديرية ثقافة حلب أمسية موسيقية فنية بعنوان “بسمة على شفاه الوطن” قدمها الفنان رافع العدل وفرقته الموسيقية، بمشاركة المطرب أحمد شوكان، وذلك على مسرح دار الكتب الوطنية مساء أمس.
وتنوعت الفقرات الموسيقية مابين العزف الجماعي والمنفرد على آلة القانون قدمها الفنان العدل لأشهر الأغاني الطربية “سبحان من صور، ليه تبعد عني، سمرة ياسمرة، أول مرة، مضناك جفاه مرقده، الحلوة ديه وحب إيه”.

إضافة لإلقاء العدل قصيدة من كلماته وتلحينه بعنوان “نعيم الروح”، وقدمها غناءً الفنان شوكان إلى جانب مجموعة من الأغاني الطربية.
وأوضح جابر الساجور مدير الثقافة أنه احتفاءً بثورة 8 آذار ومناسبات شهر آذار” يوم المرأة العالمي، وعيدي الأم والمعلم” أقامت المديرية أمسيتين موسيقتين، الأولى في دار الكتب الوطنية للفنان العدل، والثانية لمجموعة من الشباب اليافعين في مركز ثقافي العزيزية، هذا التناغم بين الأجيال الموسيقية يؤكد تجذر الحركة الفنية والثقافية في مدينة حلب العريقة، وأن الموسيقا لغة الشعوب والسلام.

بدوره أشار محمد حجازي مدير الدار إلى أن تنشيط الحراك الثقافي والفني من قبل مديرية الثقافة في دار الكتب الوطنية أعاد لها الحياة بعد توقف فترة من الزمن، وبدأت بممارسة دورها في تقديم الخدمات للمطالعين و لطلاب المدارس والمعلمين.
بدوره الفنان العدل بيّن لل “الجماهير” أنه منذ طفولته وشبابه وحتى نضوجه سعى لرسم البسمة على الشفاه والفرحة في القلوب، من خلال الحفاظ على التراث اللامادي، والموسيقا جزء مهم منه، فالاعتناء به والحفاظ عليه يعني التمسك بهويتنا وتراثنا وجذورنا.
تصوير – هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار