أنا رجل واحد وهنّ جيش من النساء … أمسية شعرية لفريق دوّن للأدب

الجماهير – عتاب ضويحي

بالتعاون مع فرع حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية أقام فريق دون للأدب أمسية شعرية بعنوان “أنا رجل واحد وهنّ جيش من النساء” بمشاركة الشباب “ميراي كورجي، رؤى غنام، نور نحاس ومحمد خير شيخة ” في صالة الأسد أمس.
وقدم المشاركون نصوصا شعرية ونثرية متنوعة المضامين والعناوين، إذ شاركت كورجي بنص نثري بعنوان “انتحار مؤجل”، وألقت غنام قصيدة نثرية” ليل حار “تتكلم على ألم الفراق، أما نحاس فقدمت نصا نثريا بعنوان “غابة الملائكة” يقدم صورة المرأة بشكل مختلف، والرجل الواحد شيخة شارك بنص “نضب حبري” تناول فيه الواقع والحب وأحلام الشباب المؤجلة، كما قدمت الطفلة زين الشمس قصيدة لعمر الفرا “أتمنى لو أني طير” رافقهم بالعزف على آلة العود الشاب عمر مرعي.

كما تم تكريم المشاركين في الأمسية وبعض أعضاء الفريق من قبل لجنة التكريم المؤلفة من مازن إبراهيم رئيس فرع الاتحاد، وعمر دقاق رئيس مكتب الثقافة والفنون في الاتحاد وعلي الصاري مدير الفريق.

بدوره أوضح دقاق اهتمام الاتحاد بالمواهب الشابة ورعايتها وتقديم الدعم المادي والمعنوي لها، لرفد المجتمع بكوادر واعية مثقفة تواكب التطور، وفريق دون للأدب بأعضائه واحد من الفرق التي نحاول تقديم ما تحتاجه من دعم، إلى جانب الاهتمام بالمواهب الفنية الأخرى كالمسرح إذ يجهز الاتحاد لدورة إعداد ممثل.

وعن فريق دون للأدب قال مدير الفريق الصاري إنه يضم 150 عضواً، ويعنى بالمواهب الأدبية والفنية على اختلافها، ومن جميع الأعمار، له العديد من المشاركات بالتعاون مع اتحاد الطلبة، ويسعى لتقديم المواهب الشابة على المنابر، وصقل المواهب والارتقاء بالمحتوى الشعري والفني.
تصوير – هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار