كبار صغار ..الفنون تجمعنا… انطلاق فعاليات مهرجان فنون رياض الاطفال

الجماهير – رفعت الشبلي

اطلق اطفال معهد الأمل للاعاقة الحركية والذهنية فعاليات مهرجان الفنون لرياض الأطفال ” صغار كبار الفنون تجمعنا ” .وذلك على مسرح نقابة الفنانين .
الموجهة التربوية فاطمة حزوري منسقة المهرجان اوضحت ان اليوم يشهد عروض التصفيات الاولى لرياض الاطفال بمشاركة نحو ٢٠٠ طفل لهذا اليوم ، حيث سيكون منافسة للأميز للانتقال الى المرحلة التالية على مستوى المحافظة ثم على مستوى القطر ، حيث تتضمن الفعاليات المقدمة مشاهد تمثيلية ، رقصات ، عروض رياضية و رسم ،و المشاركة الأميز سيتم ترشيحها للعرض المسرحي .
وبينت حزوري ان التجربة جديدة في مهرجان فنون الأطفال، ويمكن الاستفادة من هذه التجربة لتعزيز التواصل بين المدراء للاستفادة من الخبرات و زرع روح المحبة والمودة فيما بينهم ،بحيث تكون هناك منافسة إيجابية تساعد وتنمي الموهبة الفريدة لدى الاطفال .
بدورها المعلمة شيراز حسن المديرة المندوبة على روضة النسيم الخاصة اوضحت ان المشاركة الاولى لروضة النسيم على مستوى المدارس كانت بخمس فقرات أهلتها الى الوقوف على خشبة مسرح نقابة الفنانين ،منها مشاركة إلقاء الشعر التي تسلط الضوء على دور المعلم الرائد في تنشأت الجيل .


و اشارت مديرة روضة النسيم الى ان مشاركة ١٥ طالبة وطالبة بفقرة ” سورية تنبض ” هي محفزة للطلاب لاستنتاج الموهبة الكامنة لدى اي طفل وتشجعهم وتظهر افضل ماعندهم وهذا يعود لجهود المعلمين المشرفين الذين يبذلون جهود مضاعفة لتنمية مهارة الطفل ، كما ان هناك الدور الاكبر للاهالي بتشجيع وتحفيز الاطفال في هذا المجال .
بدورها مشرفة روضة الكلمة نسرين قباني بينت الى مشاركة اطفال مدرسة الكلمة ٢٥ طفل برقصات فنية و حركات رياضية مثل “الجنباز و الرسم ” تم تعزيز هذه الموهبة لديهم وهي بالتالي نتاج تدريب سنة كاملة استطعنا تنمية هذه الموهبة لدى الاطفال المميزين .
كلاريا جرجورة مشرفة الانشطة بمدرسة الكلمة ذكرت ان تقسيم العمل يتم بين مشرفات الاقسام ليتم اختيار الموهبة المميزة والعمل على تنميتها ، من خلال هذه التدريبات نحاول غرس حب الوطن والانتماء بقلوب اطفالنا و التركيز على الفن وبالتالي الهدف هو البحث عن الموهبة .


تصوير جورج اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار