في عيد الأم … تكريم / 160/ من أمهات الشهداء

الجماهير || محمد الاحمد

بمناسبة عيد الأم وتحت عنوان ” أم الشهيد ” وبرعاية حسين دياب محافظ حلب أقامت محافظة حلب بالتعاون مع جمعية ” وسام ” الخير حفلا تكريمياً لأمهات الشهداء بحلب حيث تم تكريم /160/ عائلة شهيد وذلك على مسرح نقابة الفنانين.
وتخلل الحفل عرض فيلم يبرز عظمة الشهادة والشهداء ومكانة عوائلهم في قلوب السوريين، إضافة إلى مجموعة من الأغاني الوطنية قدمها الفنانان / رنا معوض ومصطفى هلال/.
وبينت عائلة الشهيد عامر خطيب أن المرأة السورية منذ الأزل تربت على حب الوطن وأرضعت أبنائها الوطنية وليس غريبا علينا الوقوف إلى جانب الوطن في محنته والدفاع عنه.
أما عائلة الشهيد نادر المرعي أكدت أنه من الواجب على كل مواطن سوري الدفاع عن الوطن ومنذ بداية الحرب الإرهابية التحق أبنائي مع كتائب البعث وقدمنا شهيدين دفاعا عن تراب الوطن ونحن فخورون بهم.

فيما أشارت عائلة الشهيد أحمد زيدان إلى أن الأمهات هن سيدات العطاء قدمن فلذات أكبادهن دفاعا عن الوطن.
من جانبه بين رئيس جمعية “وسام ” الخير وليد البوشي أن أقل ما نقدمه لأمهاتنا والدات الشهداء هو تكريمهن بهذا اليوم العظيم وأن هذا اللقاء اليوم هو تكريم لنا لأنهن قدمن أغلى ما يملكن فداء للأم سورية، مشيرا إلى ان الجمعية كرمت اليوم / 160/ أسرة شهيد وقدمت لهن هدايا رمزية ونقدية وتعمل على تقديم مختلف الخدمات لأسر الشهداء وجرحى أبطال الجيش العربي السوري إضافة لأعمال خيرية أخرى.
فيما أوضح مدير أوقاف حلب الدكتور محمد رامي العبيد أن الاحتفال اليوم بعيد الأم ونخص منهن أمهات الشهداء الذين ضحوا بفلذات أكبادهن فداء للوطن، لافتا إلى أنه مهما قدمنا لهن فنحن مقصرون تجاههن وتجاه الوطن.
فيما قال سماحة الشيخ الدكتور محمود عكام: لا يسعني إلا أن أقول: ” بوركت تلك الأمهات اللواتي أنجبن هؤلاء الشهداء الذين كانوا سبباً للنصر على كل مفسد وفاسد ” وتابع قائلاً ” أيتها الأمهات في هذا اليوم أتوجه بالتحية والتقدير والاحترام والإجلال لكن وستبقى الأم قيمة أعلى من كل القيم.

بدوره أوضح المطران أفرام معلولي أن هذا الاحتفال اليوم بعيد الأم له دلالات كثيرة ليس فقط للأم التي حملت في بطنها ذلك الشهيد فقط بل كذلك للأم سورية التي أنجبت تلك الخنساوات اللواتي أنجبن أبطالاً وأرضعناهن حليب البطولة والشهامة والدفاع عن الوطن.
حضر الحفل اللواء ياسر الشوفي عضو اللجنة المركزية للحزب رئيس مكتب التربية والطلائع القطري، وأمين فرع الحزب بحلب أحمد منصور ، ورئيس اللجنة العسكرية والأمنية بحلب اللواء بركات بركات ، وقائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب ، وقائد المنطقة الشمالية اللواء هيثم رسوق و مدير شؤون الشهداء والجرحى بحلب العقيد هيثم يوسف وعدد من رجال الدين الاسلامي والمسيحي وحشد من المعنيين وأسر الشهداء .
ت. هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار