احتفالية يوم المسرح العالمي .. تعزيز لدور المسرح في بناء الشعوب ..

الجماهير – أسماء خيرو .

أقامت نقابة الفنانين في حلب احتفالية يوم المسرح العالمي وذلك على مسرح نقابة الفنانين.
واشتملت الاحتفالية على إقامة معرض توثيقي لمسيرة حياة الأديب وليد اخلاصي وتكريم عدد من فناني المسرح الحلبي وهم عمار جراح ، وهوري بصمة جيان ، وسندس ماوردي . إضافة لإلقاء أسامة عكام رسالة يوم المسرح العالمي ليكون الختام تقديم العرض المسرحي الشحادين من تأليف بدر محارب واخراج فادي محمد السعيد ..

وأشار الفنان محسن غازي نقيب الفنانين في سورية إلى أن الاحتفاء بيوم المسرح العالمي يدل على أهمية المسرح في بناء الشعوب وتقديم همومهم ومتاعبهم وتقديم الحلول والمقترحات مبينا بأنه جاء اليوم من دمشق لمشاركة مدينة حلب النابضة بالحياة المشهود لها بتقديم الإبداع للعالم في مختلف مجالات الفنون .

وبين جابر الساجور مدير الثقافة في حلب بأن الاحتفالية تشير إلى أن الحراك المسرحي في حلب يبشر ببوادر جيدة بأن مدينة حلب كانت ومازالت مدينة الفن لافتا إلى أن مديرية الثقافة تعمل دائما على دعم كافة الفعاليات التي تسهم في تطور الحياة المسرحية بشكل عام .

ونوه عبد الحليم حريري رئيس نقابة الفنانين في حلب بالاحتفالية التي تحتفي وتكرم رواد المسرح الحلبي الذين مهدوا الطريق للأجيال الحالية مبينا أن حلب اليوم أضفت طابعا مميزا بتنظيم معرض توثيقي للأديب وليد اخلاصي يضم نبذه عن مسيرته الحياتية والأدبية ..

وبدوره المخرج فادي السعيد أوضح بأن عمل الشحادين رسالة لتغيير نظرة المجتمع نحو فئة المشردين ، مبينا بأن الأعمال المسرحية ماهي إلا محاولة لابقاء رسالة المسرح أبو الفنون مستمرة عبر الأجيال ..

وعبر الفنان عمار جراح عن سعادته بالتكريم مشيرا إلى أنه لفته جميلة لها معنى خاص في قلبه في حين أشارت بصمه جي إلى أهمية التكريم الذي يعبر عن التقدير للأعمال والانجازات والعطاءات ، فيما الفنانة سوسن ماوردي قالت بأن التكريم يعني لها الكثير إذ يكرس قيمة ماقدمه الفنان من أعمال مميزة خلال مسيرة الفنية …

ومن الحضور بينت الفنانة سوسن علي بأن يوم المسرح العالمي تأتي أهميته كونه فرصة لاجتماع كافة الكوادر المسرحية لطرح الأفكار وإيجاد آليات جديدة لتطوير المسرح ليواكب عالم التكنولوجيا ويلبي تطلعات الجمهور .

حضر الاحتفالية كل من عماد الدين غضبان عضو قيادة فرع الحزب و المهندسة ذكرى حجار عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة و الفنان هادي بقدونس نائب نقيب الفنانين في سورية ، ومحمد حجازي مدير المسرح القومي في حلب وحشد من المهتمين ..

ت : هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار