تتبع تنفيذ أعمال تأهيل المحطة الحرارية بحلب تمهيداً للتشغيل التجريبي للمجموعة الخامسة

الجماهير|| محمد العنان

تفقد وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل ومحافظ حلب حسين دياب صباح اليوم أعمال التأهيل والصيانة التي تتم في المحطة الحرارية شرق حلب .
وبين الوزير الزامل خلال تتبع تنفيذ الأعمال المتبقية في المجموعتين الخامسة والأولى أهمية الإسراع باستكمال التجهيزات الفنية وتأمين مستلزمات التشغيل تمهيداً للبدء بمرحلة التشغيل التجريبي للمجموعة الخامسة ، لافتاً أن العمل متواصل في المجموعة الأولى لوضعها في الخدمة بعد الانتهاء من أعمال الصيانة فيها، منوهاً بالجهود الكبيرة التي يتم بذلها لإنجاز الأعمال المطلوبة ، لإعادة إحياء هذه المحطة بعد توقفها عن العمل عام 2015 نتيجة الأعمال الإرهابية.

واستمع وزير الكهرباء ومحافظ حلب من المعنيين في الشركة المنفذة إلى شرح مفصل عن مراحل عمليات الصيانة والتأهيل التي شملت خزانات الوقود والمياه ومحطة المعالجة، والمراجل والمستودعات والمخابر ، وسواها من الأعمال الموازية لأعمال التأهيل في المجموعتين الخامسة والأولى .
وجرى خلال الاجتماع نقاش موسع حول الجوانب الفنية الميكانيكية، وجاهزية كل قسم ، وآلية تأمين الوقود ، وقطع التبديل وبعض التجهيزات المتبقية، إلى جانب تأمين الكوادر البشرية، والعمل على تذليل الصعوبات بالسرعة الممكنة، والتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية المعنية تمهيداً للتشغيل التجريبي .
حضر الاجتماع مدير عام المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء المهندس “علي هيفا” ومدير عام المحطة الحرارية بحلب المهندس ” محمد مازن سماقية ” .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار