المكتتبون على سكن الادخار في الأنصاري الشرقي.. ما يزالون بانتظار استلام مساكنهم منذ 20 عاماً ..؟؟!!

#الجماهير ||

يعتبر سكن الادخار في الأنصاري شرقي التابع للمؤسسة العامة للإسكان من المشاريع الهامة في تأمين سكن صحي وبأسعار تراعي الحالة الاجتماعية للمواطن ، وقد تم فتح الاكتتاب منذ عام 2002 ، وأصبحت المساكن جاهزة منذ أواخر عام 2011 .
المكتتبون في المشروع بينوا « للجماهير » ان السعر التقديري كان للمتر /12000/ ل.س أي سعر المسكن بالتاريخ السابق مليون ونصف تقريباً ، إلا أنه في عام 2017 تم التخصيص بسعر المتر /85000/ ل.س دون أن تقوم المؤسسة بتقديم أي مبرر قانوني لهذا الأمر كما يقول المكتتبون ، حيث أصبح السعر الجديد 12 مليون ليرة.
المؤسسة العامة للإسكان بينت آنذاك بأن فرق السعر سيتم تخصيصه لترميم المباني وتسليمها للمكتتبين والمتخصصين.
و تمت دراسة الترميم في عام 2017 بكلفة مع أرباح /400/ مليون سورية فقط لا غير ، وعلى زعم الإسكان أنهم ينتظرون مبالغ إعادة الإعمار .
المكتتبون أكدوا أن المؤسسة تقاضت ثمن المساكن عام 2017 مليار و200 مليون تقريباً، أي أن ثمن الترميم والمساكن في حسابهم مع الأرباح ، لكن للأسف تركت المساكن للنهب والسرقة من ( أبواب – كهرباء – صحية …. إلخ ) وكل شيء داخلي، ولم تقم المؤسسة بأي إجراء حماية للأبراج أو إجراء تسليمهم للأهالي من قبل ميزانية إعادة الإعمار حيث تركت لارتفاع الأسعار واليوم تقول الإسكان أن كلفة الترميم /4/ مليار.
علماً أن سكن الادخار في مشروع الأنصاري الشرقي تم تحصيل ما يقارب /1/ مليار و/200/ مليون من أصحاب الشقق مع تقاضي المؤسسة أرباحها.
مضى على مدة التسجيل أكثر من /20/ عاما وإلى الآن لم يتم تسليم الشقق لأصحابها، علماً بأن جميع المستفيدين بريئوا الذمة منذ عام 2017.
إلى متى والمستفيدون من المشروع يقومون باستئجار المنازل عام تلو الآخر على أمل الاستلام… ؟؟

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار