القدس في عيون الأطفال في أمسية قصصية

الجماهير – أسماء خيرو

(القدس في عيون الأطفال) كان عنوان الأمسية القصصية التي أقامتها وحدة حنين للطفولة التابعة للنادي العربي الفلسطيني تزامنا مع يوم القدس العالمي وضمن الفعاليات الرسمية والشعبية التي تقام في جميع أنحاء العالم إذ كان لأبناء الشهداء في النادي العربي الفلسطيني محطة من محطات الأدب الملتزم وذلك في يوم الجمعة الأخيرة من رمضان، شاركت فيها ٤ فتيات من وحدة حنين للطفولة .
وقد قرات الطفلة نور منير قصة قصيرة كتبتها بإبداع مميز تحدثت فيها عن حبها للقدس والأقصى وحلمها بالصلاة في المسجد الأقصى ذلك الحلم الذي طال انتظاره.
فيما قرأت الطفلة سفيرة بلهوان قصة من أيضا من تأليفها وإبداعها حملت عنوان ( أم الشهيد) أرادت أن تقول من خلالها أن أم الشهيد هي أجمل الأمهات والتي أحسنت تربية أبنائها وحثتهم على حب الوطن والتضحية بالنفس لأجله ..

بينما كان لقصة الطفلة قمر اسكيف التأثير الكبير وهي وتقرأ قصتها وتتحدث عن عروبة فلسطين واستبسال أبنائها في الدفاع عنها .
فيما كان الختام مع الطفلة وعد بلهوان التي استرشدت بكلام الخالد الراحل الرئيس حافظ الأسد عندما قال: “الشهداء أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر ” متحدثة عن أهمية الشهادة والشهداء..
حضر الأمسية حشد من أبناء وأصدقاء النادي العربي الفلسطيني من الأطفال واليافعين المهتمين بالأدب والشعر الذين أغنوا الفعالية بالحوارات والمداخلات المهمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار