حلب تحتفل بـيوم المرور العالمي … تكريم عدد من عناصر المرور والسائقين المتميزين

الجماهير || محمد العنان

تكريماً لجهودهم في الحفاظ على السلامة المرورية ، احتفلت حلب بيوم المرور العالمي الذي يصادف الرابع من أيار كل عام ، والذي يتزامن مع اسبوع المرور العربي تحت شعار ( الأمل بالوعي والالتزام) بحضور محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع الحزب أحمد منصور وقائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب .
والتقى المعنيون عدداً من ضباط وعناصر شرطة المرور في ساحة سعد الله الجابري وعدد من النقاط المرورية في المدينة ، وقدموا لهم الورود والمكافآت التشجيعية على ما يبذلوه من جهود لتطبيق أنظمة السير ، والحفاظ على سلامة المواطنين والمركبات ، منوهين بدورهم الهام في تعزيز حالة الأمان والسلامة العامة .

وفي هذه المناسبة أقيم احتفال على مسرح اتحاد العمال بحلب تم خلاله تكريم العشرات من عناصر فرع المرور وعدد من السائقين والمواطنين المتميزين ، الذين اتسموا بالأمانة واعادوا المفقودات إلى أصحابها .
وأكد رئيس نقابة عمال النقل البري بحلب أحمد ابراهيم خلال الحفل على أهمية العمل التشاركي بين جميع الجهات المعنية ، لتحسين الواقع المروري والحفاظ على السلامة المرورية ، مبيناً اهمية الإجراءات المستمرة التي يتم اتخاذها لتنظيم حركة السير ، وتطبيق الانظمة والقوانين بالتعاون مع فرع المرور والجهات المعنية ، وأهمية نشر الوعي والثقافة المرورية .

من جانبه أوضح رئيس فرع المرور العميد لبيب اليوسف أن العالم يخسر سنوياً ما يقارب 1.5 مليون شخص ، كضحايا لحوادث السير على الطرقات ، إلى جانب الخسائر المادية الفادحة ، حيث اتخذت الحكومات إجراءات قانونية وخدمية ، للحد من حوادث السير ، مبيناً اهتمام الحكومة السورية ، لتأمين السلامة المرورية ، من خلال تحديث القوانين والبنى التحتية التي كان لها دوراً هاماً في تخفيف حوادث السير وآثارها السلبية .
وبين رئيس فرع المرور اهتمام وزارة الداخلية وإدارة المرور وقيادة الشرطة في نشر الوعي والثقافة المرورية ، بالتعاون مع الفعاليات الحكومية والأهلية ، لتعزيز الالتزام بالقوانين والتقييد بالقواعد المرورية ، وذلك من خلال برامج التوعية الشاملة ، مع الجهات المعنية ، المنظمات الشعبية ووسائل الاعلام ، منوهاً بدور عناصر شرطة مرور حلب في الدفاع عن المدينة ، وحسن تطبيق الانظمة والقوانين المرورية النافذة ، والمساهمة في خدمة الوطن والمواطن .

حضر الحفل نائب رئيس المكتب التنفيذي بالمحافظة احمد الياسين ، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال محمد خير كمال ورئيس اتحاد عمال محافظة حلب مصطفى وزان ادلبي ، وأمين فرع اتحاد شبيبة الثورة بحلب محمد تركي دياب ، وحشد من المعنيين .
تصوير: جورج اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار