مجلس المحافظة يوصي بتطبيق نظام الرسائل النصية لبيع البنزين الحر

الجماهير || محمد العنان

أوصى مجلس محافظة حلب برئاسة محمد حنوش بضرورة توزيع #البنزين_الحر عبر الرسائل النصية ، منعاً للازدحام على محطات الوقود ، في حين تم تشكيل لجنة للتدقيق بمخصصات المازوت الزراعي المتعلقة بدعم محصول القمح ، ومحاسبة المخالفين والمتاجرين بالمادة على حساب زراعة المحصول .
وتركزت المداخلات على ضرورة التشدد بتسليم القمح الى مؤسسة الحبوب وتقديم التسهيلات اللازمة ، وتأمين مستلزمات الإنتاج للموسم الزراعي القادم ، وتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق ، والإسراع بنقل أصحاب حرفة صيانة السيارات إلى منطقة جبرين الصناعية والحرفية .
وقدم نائب رئيس المكتب التنفيذي أحمد الياسين شرحاً حول الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لضبط قطاع النقل ، وتوزيع الخطوط الداخلية والخارجية وفق الآليات والإمكانات المتوفرة ، مشيراً الى المتابعة المستمرة مع المصرفين العقاري والتجاري ، لصيانة الصرافات الآلية ، وتأمين التغذية الكهربائية لتلبية احتياجات المواطنين .

وبين عضو المكتب تنفيذي علاء مؤذن أن تأخر رسائل البنزين يتوقف على عدد المشتركين في كل محطة ، إضافة إلى توفر مادة البنزين ، مبيناً ان معمل الغاز بحلب ينتج يومياً ما بين 9 الى11 ألف أسطوانة منزلية ، و6 آلاف اسطوانة غاز صناعي .
وأوضح مدير الزراعة المهندس رضوان حرصوني انه تم إحصاء المساحات المزروعة بالقمح وستتم محاسبة كل من لم يسلّم كامل المحصول، وذلك وفق قرارات اللجنة الزراعية الفرعية، مبيناً أنه تم تأمين جميع مستلزمات استلام المحصول من حيث مراكز الاستلام والأكياس، الى جانب تأمين مستلزمات الوقاية من الحرائق ومكافحتها .
من جانبه أشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك احمد سنكري انه في حال انقطاع شبكة الأنترنت خلال الامتحانات العامة ، فيتم تزويد كل صاحب بطاقة الكترونية ربطتي خبز يومياً ، مبيناً انه يتم تسعير الخضار والفواكه بشكل يومي من خلال التكلفة ، وهامش الربح بالتنسيق مع لجنة سوق الهال .
بدوره أشار مدير نقل حلب المهندس عبد الفتاح ويس إلى الإجراءات التي يتم اتخاذها لافتتاح الدائرة الفرعية في منطقة دير حافر .
ت: هايك اورفليان
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار