الثقافة تكرم المشاركين في ختام فعاليات ملتقى الشباب الإبداعي الأول

الجماهير || أسماء خيرو

تقديرا لإبداعاتهم الأدبية الشعرية والفكرية كرمت مديرية الثقافة في حلب جميع المشاركين والمشاركات في الملتقى الأدبي الإبداعي الأول إضافة لتكريم القائمين على الملتقى من مشرفين وشعراء وأعضاء في منتدى أصدقاء مديرية الثقافة وذلك في ختام فعاليات الملتقى الذي أقامته مديرية الثقافة في حلب منذ ثلاثة أيام على مسرح ثقافي العزيزية ..

ونوه جابر الساجور مدير ثقافة حلب بالمشاركين من جيل الشباب الذي أدهش الحضور بإبداعاته الأدبية على مدى ثلاثة أيام في الملتقى لافتا إلى أن ابداعاتهم تولد شعورا بالأمان بأن رسالة الأمة الحضارية مازالت مستمرة رغم عاديات الزمن ورغم مايفعله أصحاب الفكر الظلامي الذين يحاولون إطفاء جذوة العقل والفكر العربي..

ولفت جهاد غنيمة مدير ثقافي العزيزية إلى أن الهدف من الملتقى تنمية الجانب الإبداعي للشباب إيمانا بدورهم في بناء الوطن كونهم جنود الغد والمستقبل .

ومن جهته فصيح الخضر مدير منتدى أصدقاء مديرية الثقافة قال إن الهدف العام من الملتقى صقل المواهب لرفد الساحة الثقافية مبينا بأن الملتقى ضم أكثر من ٣٠ مشاركا ومشاركة قدموا نتاجات أدبية من شعر وخاطرة وقصة بما يليق بمدينتهم حلب الغراء فضلاً عن المشرفين الذين شاركوا بالتعليق على النصوص الأدبية وهم إبراهيم كسار ، وعدنان الدربي ، وليلى أورفلي.

وقال الشاعر محمد قباوة مدير العلاقات العامة في منتدى أصدقاء مديرية الثقافة إن الملتقى ضم شبابا وشابات نفصوا عنهم غبار الحرب وتسلحوا بالفكر والأدب لبناء الوطن منوها بدعم كل من وزارة الثقافة ومديرية الثقافة في حلب للأجيال الشابة واستقطابهم من أجل تعزيز الفكر الثقافي في سورية ..
ومن المشاركين وقفت الجماهير مع ..
مهند الطوفي الذي شارك بقصيدة شعرية تمحورت حول الغيرة بعنوان ( أغار ) إذ قال بأن الملتقى كان فريدا من نوعه أتاح له الفرصة لصقل موهبته وعزز من ثقتة بنفسه موجها الشكر لجميع القائمين على الملتقى..

فيما كارول كركوش التي ألقت قصيدة عن حلب الشهباء قالت بأن الملتقى فرصة للارتقاء الفكري والأدبي فضلا عن أنه منصة للمنافسة والتشجيع لإظهار الموهبة .

إلهام إبراهيم التي شاركت بقصيدة عنوانها “الحب” بينت بأنها اختصاص أدب إنكليزي ولديها العديد من المشاركات في الفعاليات الثقافية والتكريم انتصار لها ولشغفها بحب الشعر والكتابة .
أما أسماء المكرمين المشاركين في إبداعاتهم الشعرية والفكرية في الملتقى فهم : أماني نقار – مهند الطوفي – مها الحسين – حافظ أو أو – ملاذ حلاق – دعاء البيج – رغد سيريس ميلاد مللي -أسماء شريف – عبدالله شويحنة- هاشم الجاسم- أماني كياري-مصطفى شويحنة – هيفا عزيزة – علي الصاري -رؤى دواليبي – رجاء عيد – محمد حزوري – زهراء صباغ – يثرب المحمد – محمد فضيلة – يزن حلاق – ملك صبحة – محمد عامر – محمد عيّار- أحمد شلاش – فاطمة علي – وعد الحسين العلي – كارول كركوش- جودي خربطلي – إلهام الإبراهيم – أمل جابر.

وكذلك تم تكريم المشرفين على النصوص الأدبية وهم: إبراهيم كسار – عدنان الدربي – ليلى أورفلي ..والشعراء أكرم مصطفى – رفاه الهوى – عبد الكريم بكرو- وفصيح الخضر مدير منتدى أصدقاء مديرية الثقافة – ومحمد قباوة المسؤول الإعلامي في منتدى أصدقاء مديرية الثقافة ، إضافة إلى جمانة ايبو – تسنيم حومد سلطان – لينا غنايمي.
ت : هايك أورفليان
بإمكانكم متابعة آخر الاخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار