استلام كامل محصول القمح ولو تجاوزت نسبة الاجرام والشوائب فيه /23%/

الجماهير || محمد العنان

أكد محافظ حلب حسين دياب خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الزراعية الفرعية اليوم ، على ضرورة تقديم كل التسهيلات لاستلام كامل محصول القمح ، حتى ولو تجاوزت نسبة الاجرام والشوائب فيه /23%/ ، مؤكداً أن أية عملية تهريب للقمح أو عدم تسليمه ، ستتم محاسبة المخالفين وفق أحكام المرسوم /8/ لعام 2021 ، خصوصاً بعد تقديم كل الدعم اللازم للمزارعين ، موضحاً انه تم تجهيز مراكز الاستلام /3/ منها دوكما و/5/ مشوّل وسيتم افتتاحها اعتباراً من 22 الشهر الجاري ، مع تأمين التغذية الكهربائية لهذه المراكز من الساعة /6/ صباحاً حتى /6/ مساءً ،مشدداً على ضرورة تسهيل حركة الحصادات والجرارات وتأمين المحروقات اللازمة ، داعياً الى تشكيل اللجان المطلوبة في مراكز الاستلام لتسهيل إجراءات التسليم .
وبين المحافظ ضرورة وتأمين سيارات نقل الأموال للمصارف الزراعية بالتنسيق مع قيادة الشرطة وعدم طلب براءة ذمة من الفلاحين أثناء تسليم قيم الحبوب ،موضحاً أنه ستتم عمليات الغربلة على نفقة الدولة في #مركز_تل_بلاط دون أن يتحمل المزارع أية تكاليف .
وشدد قائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب على أهمية التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية مع مديري المناطق والنواحي ، بهدف تقديم كل التسهيلات اللازمة لاستلام المحصول .
وأكد المعنيون على أهمية استمرار التنسيق بين المؤسسات الحكومية والمعنيين لضمان عدم حصول حرائق ومكافحة أي حريق قد يحصل في أي منطقة .
واستعرض مدير زراعة حلب المهندس رضوان حرصوني الخطة الإنتاجية الزراعية المقترحة للموسم القادم مبيناً ان خطة زراعة القمح المروي للموسم القادم حوالي /95/ ألف هكتار ، و/973/ هكتاراً للشعير .
حضر الاجتماع عضو قيادة فرع الحزب أوريا حاج أحمد .
بإمكانكم متابعة آخر الاخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار