اللجنة الزراعية الفرعية تعتمد الدور المسبق .. وتعلن جاهزية مركزي هنانو وكفرجوم اعتباراً من يوم غد

الجماهير || محمد العنان

وافقت اللجنة الزراعية الفرعية خلال اجتماعها اليوم برئاسة محافظ حلب حسين دياب على اعتماد الدور المسبق لتسليم محصول القمح لمراكز مؤسسة الحبوب ، وذلك بالتنسيق بين اتحاد الفلاحين ومديرية الزراعة ومديري المناطق ، لتسهيل عملية الاستلام ، في حين أكدت اللجنة أنه في حال عدم تسليم أحد المسجلين بالدور ، سيتم الإحالة إلى الجهات المختصة ،لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين ، وذلك حرصاً على عدم القيام بالتسجيل الوهمي والتلاعب بالدور .
وبينت اللجنة ضرورة استلام الأقماح بموجب شهادة منشأ تعاوني صادر عن اتحاد الفلاحين دون الحاجة إلى جداول اسمية للاعضاء .
وقدمت اللجنة توصية بعدم مطالبة المزارعين ببراءة ذمة من المالية ، والمتعلقة بتحصيل أجور أملاك الدولة، وأجور الرّي من قيم حاصلاتهم الزراعية ( الحبوب) وذلك بناء على مقترح اتحاد الفلاحين بحلب ، وحرصاً على استلام المحصول بالكامل ، وعدم تهرب الفلاحين من التسليم .
وشدد محافظ حلب على ضرورة تقديم كل التسهيلات لاستلام محصول القمح وتطبيق أحكام المرسوم رقم 8 لعام 2021 بحق المخالفين ، مبيناً أهميه هذا المحصول الاستراتيجي الذي توليه الدول الاهتمام ودعم مستلزمات الانتاج .
وأوضح مدير مؤسسة الحبوب بحلب المهندس “محمد آصف عيسى” أن مركزَي هنانو وكفرجوم جاهزان لاستلام الأقماح #دوكما اعتباراً من يوم غد الاربعاء ، في حين سيكون مركز تل بلاط جاهزاً للاستلام اعتباراً من 7 الشهر القادم ، في حين أشار إلى استعداد المؤسسة استلام جميع أكياس الخيش المطابقة للمواصفات عبر الجمعيات مباشرة وتسليم قيمها للفلاحين بالتنسيق مع المصرف الزراعي .
وتم خلال الاجتماع وضع الآلية المناسبة لتوزيع المازوت الزراعي #المدعوم_والحر إلى المزارعين في مناطق ريف المحافظة خلال فتره الحصاد (ووفقاً لما هو متوفر) .
حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب وعضو قياده فرع الحزب اوريا حاج احمد .
بإمكانكم متابعة آخر الاخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام
https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار