مطار حلب الدولي : وصول أول رحلة طيران سورية قادمة من مطار الكويت

الجماهير || محمد الاحمد

وصلت الى مطار حلب الدولي ظهر اليوم أول رحلة طيران سورية قادمة من مطار الكويت الدولي وعلى متنها /85/ راكباً إيذاناً باستئناف تشغيل الرحلات الجوية المنتظمة /حلب – الكويت – حلب / بعد انقطاع لنحو 10 سنوات.

و عبر القادمون عن شكرهم وثنائهم لتشغيل هذا الخط الذي وفر الجهد والعناء على المسافرين وشجعهم على القدوم إلى حلب، متمنين الاستمرار في هذه الرحلات وزيادة رحلاتها، مبينين أن وصولهم إلى مطار حلب شعور تعجز الكلمات عن وصفه.
و دعا مدير الأوقاف الدكتور محمد رامي العبيد كل المغتربين العودة للوطن والمساهمة في بنائه .

في حين بين مطران الأرمن الأرثوذكس ماسيس زوبيان أنه جاء إلى المطار لاستقبال اول طائرة من الكويت تحط على مطار حلب الدولي منذ عشر سنوات، موضحا ان أبواب حلب وكنائسها ومساجدها مفتوحة، داعيا المغتربين للعودة إلى سورية وقضاء عطلة الصيف فيها.

وكان مدير التطوير والعلاقات العامة في شركة أجنحة الشام للطيران قد عبر عن سعادته لوصول الرحلة الأولى من الكويت إلى حلب، مبينا ان هذه المحطة تضاف إلى المحطات الأخرى التي قامت بها الشركة كعاصمة أرمينيا والشارقة وبيروت لتشجيع الجالية السورية للوصول إلى سورية، موضحا أنه سيتم تسيير رحلة واحدة أسبوعيا هذا الشهر ورحلتين اعتبارا من الشهر القادم.

وكان مدير مطار حلب الدولي المهندس محمد المصري قد بين ان افتتاح خط مباشر بين الكويت وحلب يؤمن الربط مع السعودية وقطر والبحرين ويساعد على التبادل الصناعي والتجاري، وهذه الرحلات تضاف إلى عمل الرحلات في المطار، لافتا إلى ان المطار في جاهزية كاملة لاستقبال كل رحلات الطيران.

ت. هايك اورفليان
بإمكانكم متابعة آخر الاخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام
https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار