الكاتب و الباحث فارس سعيد « للجماهير » : أهالي الريف الشمالي يرفضون مشاريع النـ.ـظام التركي وستكون هناك بالتأكيد مقـ.ـاومة شعبية رافضة لكل مخططات اردوغان العـ.ـدوانية .

 

#الجماهير || أجمع أهالي الريف الشمالي بحلب في كل قرية وبلدة ومدينة من كفر حمرة الى حريتان و حيان ، بيانون و دير الجمال ومنغ و تل رفعت ، على مواجهة التهـ.ـديدات المتكررة لرئيس النظام التركي باجـ.ـتياح واحـ.ـتلال الريف الشمالي لتحقيق أحلامه بإنشاء ما يسمى بالمنطقة الآمنة بعمق من ٢٠ الى ٣٠ كم تحت عناوين كاذبة ومخادعة ومرفوضة من قبل كل مكونات الشعب العربي السوري .

« الجماهير » زارت عدد من المناطق المذكورة ومنها مدينة نبل ، و التقت الكاتب والباحث السياسي سعيد فارس السعيد في منزله ليتحدث عن نبض الأهالي والخطط العـ.ـدوانية للنظام التركي :

* هل تحدثنا بداية عن حقيقة التهديدات التركية ؟ و ماهي أحلام مزاعم رئيس النظام التركي ؟

* اهلا بكم وبصحيفة الجماهير التي هي منبرا لكل ابناء حلب ، والمجد والخلود لشهداء الصحافة والاعلام الابطال الذين قضوا بمواجهة الارهـ.ـاب الصهـ.ـيوأمريكي .

بداية أقول : النظام التركي وبقرارات وتكليف من الادارة الامريكية ومن الناتو ومن القوى الصهـ.ـيونية بالعالم أسندت له مهمة المدير التنفيذي لمشروع الشرق الاوسط الجديد .

وإن ايوائه ودعمه ورعايته للمجموعات الارهـ.ـابية واحتـ.ـلاله لمواقع وبلدات ومدن سورية وتهديـ.ـداته لاحـ.ـتلال مواقع اخرى هو ضمن مهماته واعماله لتنفيذ بنود المخطط الصهيـ.ـوامريكي بالمنطقة .

* ماهو الموقف الرسمي و الشعبي تجاه تلك التهـ.ـديدات ؟
* ان سورية ومنذ اكثر من عشر سنوات وهي تعيش أرفع وأقدس حالات الصمود والمـ.ـقاومة لمواجهة المشاريع الصهـ.ـيوأمريكية الغربية التركية بشعبها وجيشها ، تدافع عن أمنها الوطني والقومي كما تدافع عن شرف وكرامة الأمة العربية كلها .
و بشعبها وجيشها الباسل البطل ومقـ.ـاومتها ستواجه تلك المخططات وستواجه كل اشكال الارهـ.ـاب والاحـ.ـتلال
فهي كما انتصرت وتنتصر كل يوم ..
فإنها منتصرة.

و على الصعيد الشعبي فإن الاهالي حسموا أمرهم منذ البداية ويعبرون يوميا عن رفضهم من خلال الوقفات الاحتجاجية ورفعهم علم الجمهورية العربية السورية ، ولافتات تحمل عبارات تؤكد على متانة الوحدة الوطنية ورفض الاحـ.ـتلال التركي ودوره في دعم المجموعات الارهـ.ـابية ، وتصفه بالعـ.ـنصري لأنه قام بالتغيير الديموغرافي في اعزاز وعفرين وغيرها من المناطق التي احتلها بالريف الشمالي الشرقي ، وستكون هناك بالتأكيد مقـ.ـاومة شعبية رافضة لكل مخططات اردوغان العـ.ـدوانية .

* في بداية عام ٢٠١١ أصدرتم كتاب : ( الآبار والدمار ..الصهـ.ـيونية والوهابية ) ..؟؟ فماذا تريدون قوله ؟

* اتحدث في هذا الكتاب عن المخططات الصـ.ـهيو امريكية لسرقة ونهب ثرواتنا ولن يكون ذلك إلا بتقسيم المقسم واشعال حـ.ـروب داخلية بالدول المحيطة في فلسطين حيث الكيـ.ـان الاسر*ائيلي المغتصب للارض وللمقدسات .

فقاموا بدعم وتحريك ذراعهم الارهـ.ـابي ( الاخـ.ـونجي والوهـ.ـابي ) مستغلين الجهل الذي يسود بعض الاقطار العربية .

وجعلو من ثروات الآبار النفطية موارد دعم مالية لكل التنظيمات الارهـ.ـابية التي عملوا على تأسيسها وانشائها لتكون قوة بديلة عن قواتهم بمنطقتنا ولتخدم مخططات العدو الصهـ.ـيوني ولضرب الجيوش العربية التي اشتركت بحرب تشرين التحريرية
( الجيش العربي السوري والجيش المصري والجيش العراقي ) .

لذلك كانت الحرب على سورية ،ولذلك كانت المنظمات الارهـ.ـابية الصهيـ.ـوامريكية في العراق ، ولذلك يحاولون اشعال الحـ.،روب والصـ.ـراعات في مصر وتونس والجزائر .

* ونختم بسؤالك عن دور حلفاء سورية تجاه التهديدات العـ.،دوانية للنظام التركي ؟

* بالتأكيد فإن اردوغان سيلاقي مواجهة قوية من المقـ.ـاومة الشعبية الوطنية في سورية ، كما سيكون الجيش العربي السوري بمواجهته .
وان الجمهورية العربية السورية لن تكون وحيدة بمواجهة الاطماع التركية بل سيكون كل الاصدقاء والحلفاء لسورية بخندق واحد مع الشعب والجيش العربي السوري في كل أشكال الدعم .

وكذلك ستكون كل دول وقوى محور المقـ.ـاومة مع سورية وسيادتها وامنها الوطني والقومي .

يذكر انه صدر للكاتب فارس السعيد منذ عام ١٩٨٥ الى الآن خواطر وهو اول اصداراته عن الانسان والوطن وكتاب الفروسية عند العرب بأجزائه الثلاثة .
كما قام اتحاد الكتاب العرب باصدار دراسة له بعنوان ( الصهيـ.ـونية واوراقها السوداء )
وكذلك كتابه الهام جدا والذي تفتقر اليه المكتبة العربية وهو ( الرأي العام وطرق التأثير ) وكتاب الاعلام والتنمية الادارية ..
وكتاب توثيقي عن (صحافة حلب في مئة عام .) كتابه الهام اضواء على الكنيسة المارونية ( النشأة والجذور ) .

 

 

⤵️⤵️⤵️⤵️⤵️

بإمكانكم متابعة آخر الاخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ⯑⯑
https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار